أخبار الرياضة

الجزائر ومصر وليبيا وتونس والمغرب وموريتانيا معفاة من خوض الدور التمهيدي لتصفيات مونديال 2022

الجزائر

31.07.2019 | 09:06

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إعفاء المنتخبات الأفريقية الـ26 التي تحتل المراكز الأعلى في تصنيف الفيفا الأخير الصادر في 25 تموز 2019 من خوض الدور التمهيدي لتصفيات مونديال 2022 في قطر.

أعلن الاتحاد على موقعه الرسمي النظام الذي ستقام فيه تصفيات القارة السمراء لكأس العالم 2022 في قطر، حيث تجري التصفيات على ثلاث مراحل هي الدور التمهيدي، فدور المجموعات، ثم التصفيات النهائية التي ستفضي بالنهاية لوصول خمسة منتخبات إلى المونديال.

وضمت قائمة المنتخبات هذه منتخب الجزائر الفائز بلقب كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، ووصيفه المنتخب السنغالي الذي احتفظ بموقعه الأول بين فرق القارة السمراء ضمن تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكان "الخضر" هم الفريق الذي قفز أكبر عدد من المراكز عالميا في تصنيف الفيفا، إذ انتقلوا من المركز 68 إلى المركز 40، كما كسبوا 117 نقطة خلال شهر، وهم يتصدرون منتخبات العالم في هذا المجال أيضا. ولكنهم بالرغم من ذلك يحتلون المركز الرابع بين المنتخبات الأفريقية.

وضمت القائمة خمسة منتخبات عربية إلى جانب ثعالب الصحراء هي مصر وليبيا وتونس والمغرب وموريتانيا.

وتحتل تونس المركز 29 عالميا والثاني أفريقيا، والمغرب 41 عالميا والخامس أفريقيا، ومصر 49 عالميا والسادس أفريقيا، وليبيا 105 عالميا و23 أفريقيا، وموريتانيا 106 عالميا و24 أفريقيا.

وعدا عن المنتخبات العربية ضمت قائمة الدول المتأهلة مباشرة إلى دور المجموعات عددا من أعرق المنتخبات الأفريقية، مثل نيجيريا والكاميرون وجنوب أفريقيا والكونغو الديمقراطية.

كذلك ضمت القائمة مفاجأة بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة منتخب مدغشقر الذي تمكن من تحقيق تطور مذهل في السنوات الخمس الأخيرة، إذ قفز من المركز 187 في كانون الثاني 2014 برصيد 33 نقطة فقط، إلى المركز 108 في حزيران 2019 مع 1198 نقطة، ثم المركز 96 في التصنيف الأخير في تموز 2019 برصيد 1251 نقطة.

لافرينتيف: هناك إمكانية لتجاوز العقوبات أمام اللجنة الدستورية.. ولا ضرورة لتوسيع "المنطقة الآمنة"

أكد مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف يوم الثلاثاء وجود إمكانية لتجاوز العقبات أمام اللجنة الدستورية فيما أشار إلى انه لا ضرورة لتوسيع المنطقة الآمنة شمال سورية.

إقرار المخططات التنظيمية لبابا عمرو والسلطانية في حمص.. ومخططات اليرموك والقابون الشهر المقبل

اقر مجلس الوزراء يوم الثلاثاء دراسات المخططات التنظيمية لمناطق بابا عمرو والسلطانية وجوبر في حمص فيما يعتزم إعلان المخططات التنظيمية لمناطق اليرموك والقابون السكني في الـ2 من كانون الثاني القادم.

من هو "الطبيب العبقري" الذي اكد بان الصحة الجسدية ترتبط بالأمراض النفسية قبل اكثر من الف عام .. ؟

في الطب كما في كل المجالات كان هناك للشرق اسهامات كبيرة  في تطور العلوم في الغرب ، اسهامات انجزت منذ مئات السنين ، واستمرت كأسس للعلوم بفروعها المتعددة قرون طويلة ، ومنها الطب الذي برع فيه علماء من الشرق كانوا السباقين في الوصول لاكتشافات ما زالت تستخدم الى يومنا هذا.

الاعلان عن المرشحين لجوائز غولدن غلوب 2020

كشفت لجنة جوائز غولدن غلوب 2020 يوم الاثنين عن مرشحيها لنيل الجوائز السنوية التي تقدمها للأعمال السينمائية والتلفزيونية والمزمع الاعلان عن الفائزين بها في الخامس من الشهر المقبل.

الأسد: احتجاجات لبنان ايجابية إذا كانت متعلقة بالإصلاح وتهدف للتخلص من النظام الطائفي

تطرق الرئيس بشار الأسد، في مقابلة مع تلفزيون Rai news 24 الإيطالي، الى عدة ملفات منها التطورات الحاصلة في لبنان، والوضع السياسي والميداني في سوريا و اعادة الاعمار والدور الروسي فيما يخص الوضع السوري ..