أخبار الرياضة

المنتخب الكولومبي يصعق نظيره الاميركي بثنائية نظيفة في افتتاح كوبا أمريكا

كولومبيا

04.06.2016 | 10:13

أسقط المنتخب الكولومبي نظيره الأميركي على ارضه وامام جماهيره بهدفين نظيفين في افتتاح النسخة المئوية من بطولة كوبا أميركا 2016 التي تحتضنها الولايات المتحدة على أرضها من 3 إلى 26 حزيران.

على "استاد ليفايس في سانتا كلارا"،وضمن أولى مباريات المجموعة الأولى، افتتحت كولومبيا التسجيل في الدقيقة الثامنة عبر كريستيان زاباتا وأضاف خاميس رودريغيز الهدف الثاني في الدقيقة 42 من ركلة جزاء.

وتستضيف الولايات المتحدة فعاليات النسخة الاستثنائية (المئوية) من بطولات كوبا أمريكا بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس اتحاد اللعبة في أمريكا الجنوبية (كونميبول) وانطلاق أولى بطولات كوبا أمريكا في 1916 .

وحسم المنتخب الكولومبي المباراة بشكل كبير في شوطها الأول حيث أنهاه لصالحه بهدفين سجلهما كريستيان زاباتا مدافع ميلان الإيطالي وجيمس رودريجيز نجم ريال مدريد الأسباني في الدقيقتين الثامنة و42 من ضربة جزاء.

وفشل المنتخب الأمريكي في تعديل النتيجة خلال الشوط الثاني لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الكولومبي.

وانفرد المنتخب الكولومبي بصدارة المجموعة الأولى في الدور الأول للبطولة انتظارا لنتيجة المباراة الثانية في المجموعة والتي تقام السبت بين منتخبي باراجواي وكوستاريكا.

وحقق المنتخب الكولومبي انتصاره الثالث على التوالي في ثلاث مواجهات مع نظيره الأمريكي في تاريخ مشاركات الفريقين ببطولات كوبا أمريكا حيث كانت المباراة الأولى بينهما في لقاء تحديد المركز الثالث بنسخة 1995 ثم كانت المواجهة الثانية في نسخة 2007 علما بأن آخر مباراة بينهما كانت المواجهة الودية التي فاز فيها المنتخب الكولومبي 2 / 1 في تشرين ثان 2014 .

سيريانيوز