الأخبار المحلية

الجعفري يكشف عن خسائر قطاع الثروة المعدنية جراء استهداف التحالف الدولي

22.08.2016 | 22:32

كشف مندوب سوريا الدائم في الأمم المتحدة بشار الجعفري يوم الاثنين، عن حجم خسائر قطاع الثروة المعدنية جراء استهداف التحالف الدولي, الذي اتهمه" بعدم أخذ الاذن" من الحكومة السورية بممارسة نشاطه في اجواء البلاد.

واوضح الجعفري, في كلمة له بمجلس الامن, بحسب وكالة الانباء (سانا) ان "خسائر الشعب السوري فقط بقطاع الثروة المعدنية بلغ ملياري دولار جراء استهداف  التحالف الدولي"

واشار الجعفري الى ان التحالف الدولي "لم يأخذ الإذن" من الحكومة السورية بممارسة نشاطه في الأجواء السورية، مؤكداً أن "هذا انتهاك فاضح لأبسط أبجديات العمل في المنظمة الدولية".

وبين الجعفري أن طيران التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، دمر بتاريخ 30 نيسان 2014 مركزاً للصم والبكم في مدينة الرقة فأدى ذلك إلى مقتل العشرات من الأطفال الصم والبكم وفي السابع من تموز 2016 قام هذا التحالف بتنفيذ غارات جوية مكثفة استهدفت سكان مدينة منبج فأدى ذلك إلى سقوط المئات من الأطفال والنساء والرجال المدنيين.

 وتقود الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 2014، حلفاً دولياً يضم أكثر من 60 دولة، منا دول عربية لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" في سوريا والعراق, في حين اعلنت التصريحات الرسمية اسورية ان ضربات اتحالف غير فعالة في سوريا على عكس الضربات الروسية.

وأوضح الجعفري  أن "غارة نفذها الطيران الأمريكي التابع للتحالف الدولي، دمر محطة الكهرباء الوحيدة التي تغذي مدينة حلب بالكامل.

كما أتهم الجعفري "النتظيمات  الإرهابية" المدعومة من تركيا وقطر والسعودية بتفجير  المعالم الأثرية والتاريخية السورية بعد عام من بدء الأرمة.

وتتهم الحكومة السورية مرارا عدة دول غربية وعربية بدعم نشاطات "الارهابيين في سوريا, مطالبة مجلس الأمن باتخاذ إجراءات رادعة للأنظمة الداعمة " للإرهاب", كما دعت إلى تضافر الجهود الدولية "الصادقة" للتصدي لخطر الإرهاب ولجم سلوك الدول الراعية له وإلزامها بالتوقف عن تقديم أي شكل من أشكال الدعم "للمجموعات المسلحة" .

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.