أخبار الرياضة

ليفربول يهدر الفوز أمام نيوكاسل ورباعية لتشلسي بشباك بورنموث تعيده لسكة الانتصارات

ليفربول

23.04.2016 | 20:26

سقط فريق ليفربول فى فخ التعادل أمام ضيفه نيوكاسل بنتيجة 2-2 فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "أنفيلد روود" فيما عاد تشلسي الى الانتصارات بفوزه 4-1 على مضيفه بورنموث، السبت ضمن منافسات المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي

أجرى يورغن كلوب خمسة تغييرات على الفريق الذي بدأ أمام إيفرتون ليلة الأربعاء، وكان ديفوك أوريغي أبرز الغائبين بسبب إصابته إلى جانب فيليب كوتينهو الذي جلس على دكة البدلاء.

بدأ الريدز اللقاء بشكل مثالي حيث لعب ألبيرتو مورينو في الدقيقة الثانية كرة عالية ممتازة وصلت إلى دانييل ستوريدج الذي تحكم بها بصدره ثم استدار وسدد بقوة ليهز الشباك ويعطي فريقه تقدماً مبكراً.

مع مرور نصف ساعة على اللعب، نجح آدم لالانا في هز شباك نيوكاسل بعد تمريرة مورينو له على طرف المنطقة وتسديده كرة لا تصد ولا ترد في سقف المرمى.

وعلى الرغم من تأخره 0-2، عاد رجال المدرب رافاييل بينيتز بصورة مغايرة في الشوط الثاني ونجحوا في تقليص الفارق بعد 4 دقائق فقط من إنطلاقته عبر رأسية لسيسيه أتت من عرضية أنيتا الممتازة.

واصل الضيوف صحوتهم في اللقاء في الدقائق التالية وأضاعوا فرصة خطيرة في الدقيقة 52 بعد هجمة مرتدة سريعة انتهت بتسديدة فوق المرمىن أتى رد ليفربول قوياً في الدقيقة 59 برأسية من ألين كادت تدخل لولا تدخل الحارس ومتابعة فيرمينو للكرة في الشباك، ولكن الحكم رفع راية التسلل على البرازيلي ليلغي الهدف ويبقي النتيجة كما هي.

ولم يتردد نيوكاسل في استغلال ذلك الأمر لصالحه، حيث نجح كولباك في الدقيقة 66 من تسجيل هدف التعادل بعد عرضية إلى داخل المنطقة أبعدت ووصلت له ليسدد كرة تغير مسارها من الدفاع وعانقت شباك المرمى.

وبهذه النتيجة يضيف ليفربول نقطة لرصيده ليصل إلى 55، في المركز السابع وله مباراة مؤجلة أمام تشيلسي، ويتوقف مسلسل انتصاراته في البريمييرليج عند ثلاث مباريات متتالية.

في المقابل، اقتنص نيوكاسل نقطة ثمينة ليرتفع رصيده للنقطة 30 يحتل بها المركز الثامن عشر ويحافظ على آماله في البقاء في البريمييرليج، حيث أنه لا يفصله عن نورويتش سيتي، صاحب المركز الـ17 سوى نقطة.

استعاد تشيلسي ذاكره الانتصارات من جديد، على ملعب "جولد ساندز ستاديوم"، بعدما أسقط مضيفه بورنموث برباعية مقابل هدف، حملت رباعية البلوز في المباراة توقيع كل من بدرو رودريجيز، في الدقيقة الخامسة، وإيدين هازارد، ثنائية في الدقيقتين 34 و90، وويليان، في الدقيقة 34، فيما أحرز هدف أصحاب الأرض في اللقاء تومي إلفيك في الدقيقة 36.

وبهذا الانتصار، عاد تشيلسي لتذوق طعم الانتصارات في البريميرليج بعد هزيمتين متتاليتين أمام سوانزي سيتي ومانشستر سيتي على الترتيب، ليرتفع رصيده للنقطة 47 في المركز التاسع وله مباراة مؤجلة أمام ليفربول، في المقابل، تجمد رصيد بورنموث عند 41 نقطة يحتل بها المركز الخامس عشر.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.