المنوعات

شيرين عبد الوهاب سفيرة النوايا الحسنة لـ "إمسام" وليس" الأمم المتحدة"

شيرين

05.05.2016 | 20:16

حصلت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب على لقب سفيرة النوايا الحسنة لمنظمة "امسام" لمحاربة الجوع والفقر.

وذكر المكتب الإعلامي للفنانة شيرين في بيان، أن تكريم شيرين جاء من منظمة" إمسام" لمحاربة الجوع والفقر وهى منظمة مستقلة تتمتع بصفة دبلوماسية كمراقب دولي بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، مؤكدا أنهم لم يعلنوا أن التكريم في حفلها الأخير جاء من قبل الأمم المتحدة.

وأوضح البيان أن كافة الأخبار التي تناولت تكريم شيرين بيّنت بأن التكريم جاء من المنظمة للفنانة بمنحها سفيرة "إمسام" للنوايا الحسنة وليسوا سفراء للنوايا الحسنة للأمم المتحدة، وذلك ردا على بيان صدر عن مكتب الأمم المتحدة في مصر نفى فيه تعيين شيرين كسفيرة للنوايا الحسنة من قبله.

وكانت وسائل إعلامية تناقلت خبرا عن تعيين الفنانة شيرين سفيرة للنوايا الحسنة، بعد نشرها صورا على صفحتها الرسمية "فيسبوك" معلقة عليها "سفيرة النوايا الحسنة عن منظمة الشرق الأوسط وشمال افريقيا".

ومنظمة "إمسام" تم منحها صفة المراقب الدولي الدائم بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأم المتحدة في آذار 2003.

وسفير "إمسام" يتمتع بكافة الحصانات والامتيازات الممنوحة للدبلوماسيين وفقا لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1962

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.