أخبار الرياضة

غولدن ستايت يهزم أوكلاهوما ويحافظ على فرصة الدفاع عن لقبه بنهائي المنطقة الغربية

غولدن ستايت

27.05.2016 | 12:38

احتفظ غولدن ستايت ووريرز بفرصة الدفاع عن لقبه بعد أن حقق فوزه الثاني على أوكلاهوما سيتي ثاندر 120-111 في المباراة الخامسة في نهائي المنطقة الغربية بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

ولا يزال أوكلاهوما سيتي يتقدم بفارق انتصار (3-2)، وتقام المباراة السادسة السبت على أرضه، والسابعة اذا اقتضت الحاجة الإثنين على أرض غولدن ستايت، علماً بأن الفريق الذي يسبق منافسه للفوز بأربع من سبع مباريات يتأهل إلى نهائي البطولة.

وسيطر غولدن ستايت الذي توج بطلاً العام الماضي في أول موسم مع المدرب والنجم السابق ستيف كير، على مجريات اللقاء فأنهى الشوط الأول متقدماً بفارق 8 نقاط 58-50 (الربع الأول 25-21، والثاني 33-29)، خسر منها 4 نقاط في الربع الثالث (23-27) وعوضها في الأخير 39-34).

وكان غولدن ستايت الذي خسر المباراتين السابقتين على أرض منافسه (105-133 و94-118)، يعلم جيداً أن لا مجال للخطأ في المباراة الخامسة لأن الخسارة تعني فقدان اللقب.

وحقق غولدن ستايت، أفضل فريق في الدور النظامي (سجل رقماً قياسياً في عدد الانتصارات هو 73 فوزاً في 82 مباراة)، ما سعى إليه بفضل نجمه ستيفن كوري الذي حقق أرقاماً ترقى إلى مستوى اختياره افضل لاعب في الدوري للموسم الثاني على التوالي فسجل 31 نقطة مع 7 متابعات جميعها دفاعية و6 تمريرات حاسمة.

ولعب كوري دوراً حاسماً في نهاية اللقاء من خلال قيامه بمتابعة دفاعية بالغة الأهمية وتسجيل 5 نقاط متتالية بعدها، وعاون كوري الذي أختير أمس للمرة الثانية أيضاً إلى جانب "الملك" ليبرون جيمس، لاعب كليفلاند كافالييرز، ضمن المنتخب المثالي الذي يضم أفضل 5 نجوم في البطولة، كلاي طومسون (27 نقطة و5 متابعات دفاعية).

ورغم أن كيفن دورانت الذي اختير ضمن التشكيلة المثالية الثانية وليس الأولى، كان أفضل مسجل في اللقاء برصيد 40 نقطة (مع 7 متابعات دفاعية)، الا أن ذلك لم يرد الخسارة الثانية عن أوكلاهوما بعد الأولى في المباراة الأولى.

وأضاف راسل وستبروك الذي ورد إسمه في التشكيلة الأولى، 31 نقطة (مع 7 متابعات و8 تمريرات)، لكن اللاعبين الآخرين لم يقوموا بالمساندة المطلوبة وكان أفضلهم الإسباني من أصل كونغولي سيرج ايباكا (13 نقطة و8 متابعات).

ويلتقي الفائز في نهائي المنطقة الغربية مع كليفلاند كافالييرز أو تورونتو رابتورز (يتقدم الأول 3-2) على اللقب.

سيريانيوز