المنوعات

انطلاق مهرجان الجونة السينمائي في مصر

14.10.2021 | 20:53

تنطلق اليوم الخميس في مصر فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة والذي يشهد تكريم الفنان أحمد السقا، بجائزة الإنجاز الإبداعي، تقديرا لمشواره السينمائي الطويل، كما أنه أيضاً من المقرر تكريم عدد من رموز السينما.

وبحسب وسائل إعلام مصرية سيشارك الفنان محمد رمضان في حفل افتتاح المهرجان، إذ سيقدم أغنية الدورة الخامسة بمشاركة مطرب عربي، فيما ستقدم الحفل الإعلامية والفنانة ناردين فرج، والتي سبق لها المُشاركة في المهرجان خلال السنوات الماضية.

ويشهد مهرجان الجونة السينمائي في دورته الجديدة مشاركة 37 فيلمًا روائيّا طويلًا و15 فيلمًا وثائقيًّا و23 فيلمًا قصيرًا إضافة لستة أفلام ضمن برنامج العروض الخاصة.

ومن أبرز الأفلام المشاركة في المهرجان فيلم مقصورة رقم 6، للمخرج الفنلندي يوهو كوسمانين و"واقعة" للمخرجة الفرنسية اُودري ديوان و"ثانية واحدة" للمخرج الصيني زانج بيمو، و"عَلي صوتك" للمخرج المغربي نبيل عيوش، و"كوستا برافا" للمخرجة اللبنانية مونيا عقل.

 يشار أن الشكوك كانت تحوم حول إقامة المهرجان بعد نشوب حريق بجوار قاعة البلازا المخصصة لاستضافة حفل الافتتاح وتسبب في أضرار مادية دون وقوع خسائر بشرية، كما تمت السيطرة عليه في وقت قصير.

وخرج رجل الأعمال المصري سميح ساويرس، ليؤكد أن هذا الحريق لن يؤثر موعد افتتاح المهرجان يوم الخميس 14 تشرين الأول.

سيريانيوز  

المجتمع السوري بين المنافق والوزير ..

لم يمض 72 ساعة على توقعاتي باعلان رفع اسعار الكهرباء في سوريا حتى سربت صحيفة الوطن الخبر ، خبر وجود خطة حكومية لرفع اسعار الكهرباء لشرائح واسعة من المستهلكين في سوريا .. وطبعا اول الرقصة حنجلة.