أخبار الرياضة

برشلونة يواصل انتفاضته القوية بسداسية بشباك خيخون مستعيداً الريادة بفارق الاهداف عن اتلتيكو

برشلونة

24.04.2016 | 00:05

حافظ برشلونة على ريادة الليغا بعد أن سحق ضيفه سبورتينغ خيخون بسداسية نظيفة يوم السبت لحساب المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني.

على ملعب "كامب نو"، ورغم تقدمه مبكراً بهدف لنجمه ليونيل ميسي (12)، لم يقدم فريق إنريكه مردوداً جيداً يعكس رغبته في الحفاظ على لقبه، غير أن الشوط الثاني جاء معاكساً تماماً حيث انفجر سلاح الفريق المعروف بالـ"ام اس ان"، ووقع 5 أهداف أخرى.

ونال منها لويس سواريز نصيب الأسد بإحرازه 4 أهداف "سوبر هاتريك" (64، و74 و77 من ركلتي جزاء و88)، إضافة إلى هدف آخر للبرازيلي نيمار (85).

تجدر الإشارة، إلى أن الفريق الضيف لعب منقوصاً من لاعبه أوغنجن فرانييس بعد نيله البطاقة الصفراء الثانية التي تساوي الطرد (84).

وواصل برشلونة صدارته لترتيب الدوري بـ82 نقطة بفارق الأهداف عن وصيفه أتليتكو ونقطة واحدة عن ريال مدريد الثالث.

برشلونة باغت منافسه مبكراً، وكان ميسي عنوان الخطورة في الدقائق الأولى، حيث هدد المرمى بضربة رأس فوق العارضة، ثم حرمه إيفان حارس خيخون من هدف مؤكد بتصدي رائع، قبل أن يكسر النجم الأرجنتيني صمود الضيوف، حيث استغل كرة مرتدة من الحارس ليضعها برأسه في المرمى الخالي، مسجلاً هدفه رقم 25 في الليجا.

الهجمات المرتدة لخيخون شكلت خطورة بالغة على مرمى البارسا، قبل ان يستعيد البارسا توازنه مجدداً بعد مرور 20 دقيقة، إلا أن رعونة نيمار، تسببت في ضياع هدفين مؤكدين، حيث انفرد بالمرمى، ولكنه بالغ في مراوغة الدفاع ليلعب الكرة إلى لويس سواريز ليسددها بدوره في أجساد مدافعي خيخون.

وكاد الفريق الكتالوني أن يدفع ثمن إهدار هذه الفرص، حيث انفرد هاليلوفيتش، وسدد كرة ماكرة خدعت كلاوديو برافو قبل أن يخرجها ماسكيرانو من على خط المرمى، ثم ترتد مجدداً ليشتتها بيكيه بصعوبة وسط مطالبات من لاعبي خيخون بالحصول على ركلة جزاء بداعي لجوء بيكيه لذراعه لإخراج الكرة.

وتواصل إضاعة برشلونة فرصًا بالجملة، حيث أهدر نيمار انفراداً تاماً بالمرمى مسدداً الكرة في جسد الحارس، ثم أضاع ميسي فرصة أخرى بتسديدة بجوار القائم الأيمن وأخرى أخرجها المدافع من على خط المرمى، قبل أن يسجل سواريز هدف الاطمئنان بعد تمريرة ساحرة من إنييستا، بعدها يشارك أردا توران مكان راكيتيتش.

خطف سواريز الأضواء من الجميع، وضاعف تقدم البارسا بهدفين من ركلتي جزاء، قبل أن يزيد نيمار الهدف الخامس من علامة الجزاء أيضاً، ثم عاد سواريز ليسجل السوبر "هاتريك" بعد تمريرة بينية من ميسي ليسددها المهاجم الأوروجوياني في الزاوية الضيقة، ويرفع رصيده إلى 34 هدفاً في صدارة هدافي الليجا، مبتعداً عن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل 31 هدفاً.

سيريانيوز

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.