علوم وتكنولوجيا

تويتر يقيد حسابات المؤسسات الإخبارية الخاضعة لسيطرة الحكومات

08.08.2020 | 21:02

أعلنت شركة تويتر عزمها الحد من انتشار التغريدات التي تنشرها الحسابات الرسمية لوسائل الإعلام المملوكة للدول في خطوة تهدف الى توفير سياق أفضل لما يراه المستخدمون على تويتر.

ووفقا لهيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" فإن تويتر ستلجأ لحذف هذه الحسابات من نظم التوصيات الخاصة بموقعها.

وستقوم تويتر يتصنيف وسائل الإعلام "التي تتحكم الدول في محتواها التحريري باستخدام التمويل، والضغط السياسي، والسيطرة على الإنتاج والتوزيع"، فضلا عن تصنيف حسابات رؤساء التحرير وكبار الموظفين في وسائل الإعلام التي تخضع للتصنيف.

كما ستقوم تويتر بتصنيف الحسابات ذات الصلة بوسائل الإعلام الحكومية والحسابات الرسمية لبعض كبار المسؤولين الحكوميين من الصين، وفرنسا، وروسيا، والمملكة المتحدة.

وتساعد هذه القرارات الجديدة في تقليص ظهور الحسابات المتأثرة بالقرارات الجديدة لوسائل الإعلام المملوكة للحكومات في نتائج البحث، والإشعارات، والخط الزمني لمستخدمي تويتر.

وتتأثر بهذه التغييرات الجديدة التي يجريها موقع التواصل الاجتماعي العملاق وكالة آر أي نيوز الروسية، ووكالة أبناء الصين الجديدة "شينخوا" الصينية.

سيريانيوز


TAG: تويتر

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.