المنوعات

الامتناع عن تناول اللحوم يجعلك معرضاً للسرطان

علماء: النباتيون أكثر عرضة للإصابة بالسرطان

05.04.2016 | 17:57

إذا كنت من الأشخاص النباتيين فعليك الحذر، لأن دراسة جديدة كشفت ان النباتيين أكثر عرضة للإصابة بسرطان القولون بالمقارنة مع الأشخاص الذين يتناولون اللحوم.

وأوضحت الدراسة التي قامت بها جامعة كورنيل الأمريكية، أن "الذين يتبعون حمية غذائية نباتية تطور عواملهم الوراثية جينا يسبب الالتهابات ويزيد خطر الإصابة بسرطان القولون وأمراض القلب بنسبة 40% عن غيرهم".

ونوه الباحثون أن إتباع هذه الحمية، وخاصة إذا ما كانت متوارثة، يتسبب في طفرات جينية في الحمض النووي، مما يزيد من تفاقم احتمالات حدوث التهابات.

كما أن أجسام الأشخاص النباتيين تمتص بكميات أكبر الأحماض الدهنية للنباتات والتي تتحول إلى حمض الأراكيدونيك مما يقوي فرص الإصابة بالتهابات مزمنة, بحسب الدراسة.

وأشار توماس برينا المشرف على الدراسة إلى أن الطفرة الجينية تعرقل إنتاج أحماض الأوميجا 3 الدهنية التي تقي القلب من الأمراض.

والنباتيون هم الأشخاص الذين يمتنعون عن أكل اللحوم ومشتقاتها، حيث يعتبرون جميع لحوم الحيوانات التي تشمل لحوم الأسماك والدجاج لحماً يجب تحاشي أكله.

والنباتيون يتجنبون أكل اللحم لأسباب تتعلق بمعتقدات أخلاقية أو زهدية أو دينية. كما يعتقدون أنه من أفدح الأخطاء التي يمارسها البشر قتل الحيوانات لأجل لحومها.

وأظهرت دراسات عديدة أن النباتيين يعمرون أكثر من قرنائهم الذين يتناولون اللحوم ومشتقاتها، وهم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكتات المخية وداء السكري وسرطان الثدي ويتمتعون بأجسام رشيقة وحيوية دائمة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.