المنوعات

انتبه ..ليفة الحمام قد تسبب لك الأمراض !

27.09.2016 | 19:06

كشفت نتائج دراسة حديثة، أن استخدام ليفة الحمام لتنظيف الجسم مضر بالصحة.

وأوضحت الدراسة التي نشرتها صحيفة (جورنال كلينيكال مايكروبولوجي) أن تخزين الاسفنجة في مكان حار ورطب يؤدي الى انتشار البكتريا في انسجتها وعند الاستحمام ستنتقل البكتريا و الفطور الى الجلد.

وقال أخصائي الأمراض الجلدية ماثيو دايت، إنه وعلى عكس ماهو شائع بأن الليفة تقوم بتنظيف الجسم الا أن استخدامها خطير جداً لا سيما اذا كانت خشنة و قمنا بفركها على جلد محلوق حديثاً فان البكتريا ستتغلغل في الجلد و تسبب عدوى.

و تشير التقديرات أن 98% من أطباء الأمراض الجلدية و التناسلية يقترحون تجنب استخدام الليفة سواء كانت مصنعة او طبيعية , وفي حال استخدامها يجب الاحتفاظ بها في مكان جاف و بعيداً عن الحمام , كما يجب استبدالها كل أسبوعين.

يذكر أن دراسات سابقة تنصح بتعقيم ليفة الاستحمام غير البلاستيكية من خلال نَقعها في محلول التبييض مرّة أسبوعياً لمدّة 5 دقائق.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.