المنوعات

المرأة التي تتعرض للخيانة "مستفيدة"!

30.04.2016 | 20:43

كشفت نتائج دراسة أمريكية حديثة أن الزوجة التي تتعرض للخيانة والغدر هي المستفيد الأول مقارنة بالمرأة الأخرى التي خانها الشريك معها.

وأوضحت الدراسة التي نشرها موقع "إيل" الألماني المعتني بشؤون المرأة، أن "المرأة التي يخونها شريك حياتها تشعر لفترة طويلة بالإحباط والخيانة، لكنها تبقى في نهاية المطاف المستفيدة الكبيرة من هذه التجربة، ما يساعدها مستقبلا في اختيار أفضل شريك لحياتها. لذلك تخرج المرأة التي تعرضت للخيانة من هذه التجربة كالفائزة".

ونوهت المسؤولة عن الدراسة كريغ موريس أن "المرأة الجديدة في وضع لا يُحسد عليه، فهي تعيش مع رجل كان في علاقة مع امرأة وقام بخيانتها، وتعتبر بذلك الخاسرة على المدى الطويل".

أما بالنسبة للرجل فيعيش في ألم شديد ومعاناة وتصبح حياته غير آمنه ومطمئنة، لكونه يعيش وضعا غير مألوف بحيث يُصبح شخصُه مقترنا بالإنسان الخائن لشريكة حياته.

وقام فريق الباحثين من جامعة بينغامتون في الولايات المتحدة الأمريكية وجامعة لندن، بدراسة حالة خمسة آلاف وسبعمائة امرأة من 96 بلدا. ومن ثقافات متعددة وشرائح اجتماعية مختلفة وأجيال متفاوتة.

وأثبت الباحثون في دراستهم أن المرأة تكتسب ثقة عالية بنفسها تساعدها في حياتها رغم الانتكاسة التي تعرضت لها بعد خيانة شريك حياتها لها.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.