أخبار الرياضة

ريال مدريد يفك العقدة الايطالية بثنائية بشباك روما ويخطو خطوة كبيرة نحو ربع النهائي

ريال مدريد

18.02.2016 | 00:04

إقترب ريال مدريد الإسباني من التأهل الى دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بعد فوزه على مضيفه روما بهدفين دون مقابل، في ذهاب دور الـ16.

واقترب الملكي من انهاء عقدة الأندية الإيطالية في الأدوار التي تُقام بنظام الذهاب والإياب التي لازمت الفريق طوال 26 عاماً.

تقدم رونالدو لريال مدريد في الدقيقة 57، قبل أن يضاعف زميله خيسي النتيجة في الدقيقة 86، ليصبح الميرينجي على أبواب الدور المقبل للبطولة.

المباراة بدأت بإصرار وحماس واضح من كلا الفريقين، خاصة لاعبي الفريق الإسباني الذين ظهر عليهم الرغبة الواضحة في تسجيل هدف مبكر يسهل المهمة، ولكن ظلت التمريرات المقطوعة في الوقت الحاسم من قبل كلا الفريقين كفيلة لقتل الهجمات في مهدها.

الشوط الثاني بدأ بنفس التشكيلة التي خاض بها كلا الفريقين الشوط الأول، في ظل رغبة كلا المدربين في تأجيل التبديلات بعض الشيء حتى تتضح الرؤية بشكل أكبر.

في الدقيقة 57 ومن مجهود فردي رائع تخلص رونالدو من فلورينزي الظهير الأيمن لروما ثم سدد سريعاً نحو مرمى الحارس تشيزني، مسجلاً هدف التقدم لفريقه وسط فرحة عارمة للاعبي الفريق ومدربهم الفرنسي زين الدين زيدان.

مع وصول الشوط الثاني لمنتصفه تقريباً لجأ كلا المدربين لأوراقهما الاحتياطية، حيث دفع سباليتي بالمهاجم دجيكو بدلاً من الشعراوي لتنشيط الهجوم، فيما دفع زيدان باللاعب كوفاسيتش بدلاً من إيسكو.

تحسن اداء روما نسبياً بعد ذلك، وحاولوا بكل الطرق ادراك التعادل، ولكن غياب التركيز والتسرع وقف حائلاً امام حدوث ذلك، ليستمر ريال مدريد في التقدم بهدف نظيف.

ونجح البديل خيسي في إضافة الهدف الثاني لريال قبل 4 دقائق على نهاية الوقت الأصلي للمباراة، وسط سكوت تام لجماهير روما المحتشدة في الملعب الأوليمبي بالعاصمة الإيطالية.

مرت الدقائق المتبقية دون جديد، ليطلق الحكم صافرته معلناً فوز ريال مدريد بهدفين دون مقابل.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.