أخبار الرياضة

اتلتيكو مدريد يبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا رغم الخسارة على ملعب بايرن ميونخ

اتلتيكو مدريد

04.05.2016 | 00:03

تأهل أتلتيكو مدريد الإسباني إلى نهائي دوري أبطال أوروبا رغم خسارته 1-2 أمام مستضيفه بايرن ميونيخ الألماني في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء، مستفيداً من فوزه ذهاباً 1-0.

استفاد الفريق الاسباني من فوزه ذهاباً على ملعبه "فيسينتي كالديرون" 1-0، ليتأهل بأفضلية هدف خارج ارضه.

تقدم الإسباني تشابي الونسو بهدف لأصحاب الأرض من تسديدة رائعة خدعت الحارس اوبلاك في الدقيقة 31، ثم أهدر نجم "البافاري" توماس مولر ركلة جزاء، حيث تصدى لها ببراعة حارس اتلتيكو مدريد (34).

وأضاف البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني لبايرن، حيث حول الكرة برأسه الى الشباك بعد تمريرة فيدال في الدقيقة 74، وهو الهدف التاسع للمهاجم البولندي في "الشامبيونز ليج".

في المقابل، سجل الفرنسي أنطوان جريزمان هدف أتلتيكو مدريد الوحيد من هجمة مرتدة سريعة وتمريرة توريس، لينفرد الأول بمرمى مانويل نوير ويسددها قوية في شباكه (54)، ثم أهدر الاسباني فرناندو توريس ضربة جزاء لأتلتيكو تصدى لها الحارس الالماني ببراعة (84).

كانت المباراة مثيرة من الجانبين، وتفوق المدير الفني لاتلتيكو دييجو سيميوني على منافسه بيب جوارديولا، وانتزع بطاقة التأهل لنهائي الابطال للمرة الثانية خلال 3 مواسم، حيث كان "الروخيبلانكوس" طرفا في نهائي الابطال في نسخة 2014، قبل الخسارة أمام ريال مدريد في الوقت الإضافي.

سيريانيوز