أخبار الرياضة

مانشستر سيتي يدك شباك دينامو كييف بثلاثية تضعه على مشارف التاهل بدوري الأبطال

مان سيتي

24.02.2016 | 23:59

تمكن مانشستر سيتي الإنجليزي من تحقيق فوزاً مهماً على مضيفه دينامو كييف الأوكراني 3-1 الأربعاء على الملعب الأولمبي في أوكرانيا، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

وسهل السيتي مهمته بهذا الفوز نحو التأهل للدور ربع النهائي، كما أنه نسى أحزانه المحلية بعد تراجع النتائج في الدوري والخسارة القاسية أمام تشيلسي بخماسية وتوديع كأس الاتحاد.

تقدم سيرجيو أجويرو للسيتي في الدقيقة 15، وأضاف ديفيد سيلفا الهدف الثاني (40)، وسجل كييف هدفاً عن طريق بيوالسكي (58)، ولكن يايا توريه قتل أحلام أصحاب الأرض في العودة للمباراة بهدف ثالث للسيتي في الدقيقة الاخيرة.

بدأ اللقاء بمحاولات من دينامو كييف للسيطرة على الكرة واستغلال حمى البداية، مع ظهور هجومي مبكر من جانب يارمولنكو لاعب كييف ولكن بلا خطورة، وانحصر اللعب في وسط الملعب خلال ربع الساعة الأول.

في الدقيقة 15، فك الأرجنتيني أجويرو مهاجم مانشستر سيتي شفرة دفاعات كييف بهدف مبكر، بعدما استغل تمريرة عرضية من جانب دافيد سيلفا ردها يايا توريه برأسه إلى المهاجم المنطلق وسط دفاع كييف داخل منطقة الجزاء، ثم أودع الكرة بكل إتقان في مرمى أصحاب الأرض.

تحسن أداء المضيف وبدأ الضغط الهجومي خاصة من الجهة اليسرى، مع تألق سانيا في إيقاف هجمات الفريق الأوكراني، ولكن سرعان ما استعاد مانشستر السيطرة في وسط الملعب وتحكم في الإيقاع ببعض التمريرات وتحركات سريعة من سترلينج وأجويرو.

في الدقيقة 40، نجح ديفيد سيلفا في تسجيل الهدف الثاني لمانشستر من هجمة منظمة قادها أجويرو الذي مرر إلى سترلينج ليمرر الأخير بدوره إلى الاسباني الذي حولها في الشباك.

تبادل الفريقان الهجمات في الشوط الثاني وخاصة مانشستر من الجهة اليسرى عن طريق سترلينج وأيضاً يارملينكو النشيط أخطر أوراق دينامو كييف، وفي الدقيقة 58 نجح صاحب الارض في تقليص الفارق بهدف مباغت من جانب فيتالي بيوالسكي الذي سدد الكرة ببراعة مستغلاً إبعاد طائش من أوتاميندي.

في الدقيقة 75، أضاع مانشستر فرصة خطيرة بهجمة قادها فيرناندينهو بتبادل الكرة مع سيلفا الذي مرر الكرة عرضية، ولكن الحارس شوفكوفسكي أنقذ الكرة ثم تألق مجدداً وحرم فيرناندينهو النشيط من التسجيل.

وأضاع يايا توريه هدف محقق بغرابة شديدة في الدقيقة 82 من كرة رأسية من تمريرة رائعة للجناح الموهوب سترلينج.

في الدقيقة 90، نجح توريه في تسجيل الهدف الثالث للضيوف بعد تبادل للكرة في وسط الملعب، ثم انطلق النجم الإيفواري ووجه تسديدة رائعة في مرمى دينامو كييف.

 

سيريانيوز

 

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.