أخبار الرياضة

الألماني ألكسندر زفيريف يتوج بلقب دورة مدريد للأساتذة على حساب الإيطالي ماتيو بريتيني

ألكسندر زفيريف

09.05.2021 | 23:45

أكد ألكسندر زفيريف مؤهلاته، كمرشح لإحراز لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، بعد فوزه (6-7 و6-4 و6-3) على الإيطالي ماتيو بريتيني، في نهائي بطولة مدريد المفتوحة، ليحقق لقبه الرابع في سلسلة بطولات الأساتذة، الأحد.

وخسر الألماني زفيريف، الذي هزم رفائيل نادال ودومينيك تيم، المتخصصين في الملاعب الرملية، في طريقه للنهائي، أول مجموعة له في البطولة، لكنه قاتل تحت السقف المغلق باستاد مانولو سانتانا، ليحرز لقبه الأول على الملاعب الرملية منذ 2019.

ولم يظهر بريتيني أي علامات على التوتر، في أول نهائي له ببطولات الأساتذة، وفاز بالمجموعة الأولى المتقلبة بعد شوط فاصل.

لكن زفيريف، الفائز باللقب في مدريد عام 2018، رد بقوة في المجموعة الثانية، وكسر إرسال اللاعب الإيطالي البالغ من العمر 25 عاما، في الشوط التاسع، ليلجأ اللاعبان إلى مجموعة فاصلة.

وأضاع اللاعب الإيطالي نقطة لكسر إرسال منافسه الألماني، والنتيجة 2-2 في المجموعة الأخيرة، ثم فقد إرساله ليقترب زفيريف من اللقب.

ولم يتراجع اللاعب الألماني، المصنف الخامس بالبطولة، وكسر إرسال بريتيني مجددا ليحسم انتصاره، في ساعتين و40 دقيقة.

وسيحول زفيريف تركيزه إلى روما، الأسبوع المقبل، قبل أن يواصل سعيه إلى تحقيق لقبه الأول، في البطولات الأربع الكبرى، في فرنسا المفتوحة، حيث لم يتجاوز مطلقا دور الثمانية في رولان جاروس.

سيريانيوز

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.