أخبار الرياضة

الألماني ألكسندر زفيريف يطيح بالإسباني رافايل نادال الأول من ربع نهائي دورة مدريد

الألماني ألكسندر زفيريف

08.05.2021 | 09:08

أطاح الألماني ألكسندر زفيريف المصنف خامسا بالإسباني رافايل نادال الأول من الدور ربع النهائي من دورة مدريد للماسترز للالف نقطة في كرة المضرب، عندما تغلب عليه 6-4 و6-4، ليضرب موعدا في دور الاربعة مع النمسوي دومينيك تيم الثالث والفائز على الاميركي جون إيسنر 3-6 و6-3 و6-4.

في المباراة الأولى، وجه زفيريف ضربة موجعة لـ"ملك" الملاعب الترابية قبل ثلاثة أسابيع عن انطلاق بطولته المفضلة رولان غاروس (بين 30 أيار و13 حزيران) عندما أقصاه من الدور ربع النهائي.

وعانى نادال شريك السويسري روجيه فيدرر في الرقم القياسي في عدد الالقاب البطولات الأربع الكبرى (20 لكل منها) وصاحب الرقم القياسي في رولان غاروس (13 لقبا)، الأمرين في مواجهة زفيريف وخسر أمامه للمرة الثالثة في ثماني مواجهات جمعت بينهما حتى الآن، والثالثة على التوالي بعد دور المجموعات لبطولة الماسترز الختامية 2019 ونصف نهائي دورة باريس للالف نقطة العام الماضي، لكن هذا فوزه الأول على الملاعب الرملية ضد بطل دورة مدريد خمس مرات.

واستهل نادال المباراة بأفضل طريقة ممكنة عندما كسر إرسال الألماني في الشوط السادس ليتقدم 4-2، لكن الأخير قلب الطاولة بكسبه أربعة أشواط متتالية كسر خلالها إرسال الماتادور مرتين وحسمها في صالحه 6-4 في 49 دقيقة.

واستمرت معاناة نادال في المجموعة الثانية وكسب شوطيها الاولين بصعوبة قبل أن ينجح زفيريف في كسر ارساله في الشوط الخامس ليتقدم 3-2 ثم 4-2 و5-3 قبل أن يحسمها في صالحه 56 دقيقة.

وهي المرة الثانية التي يخرج فيها نادال من ربع نهائي احدى الدورات الترابية هذا الموسم، بعد الاولى في مونتي كارلو مطلع الشهر الماضي، قبل أن يحرز لقب دورة برشلونة الاسبوع قبل الماضي علما أنه أنقذ كرة كانت تمنح اللقب لمنافسه اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس 6-4 و6-7 (6/8)، و7-5.

وفي الثانية، قلب تيم الطاولة على إيسنر ليحجز بطاقته الى دور الاربعة وخوض مباراة ثأرية أمام زفيريف الذي حرمه من اللقب عام 2018.

وخرج تيم الباحث عن لقبه الثامن عشر في مسيرته الاحترافية والثاني في الماسترز فائزًا للمرة الثالثة في رابع مواجهة جمعته مع إيسنر حيث جاء الفوز الوحيد للاميركي في بكين عام 2015.

وكان إيسنر (36 عامًا) رجل الارسالات الساحقة، أقصى الروسي أندري روبليف المصنف سابعًا عالميًا في ثمن النهائي مسددًا 29 إرسالا ساحقًا.

ورغم أن إيسنر حقق ضربات رابحة أكثر من ضعف التي سدّدها تيم (44 مقابل 20)، إلا أن الاخير استفاد من الاخطاء المباشرة العديدة للاميركي (26 مقابل 10).

سيريانيوز

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.