أخبار الرياضة

الألماني زفيريف يثأر من النمساوي تيم ويبلغ نهائي دورة مدريد لكرة المضرب

الكسندر زفيريف

08.05.2021 | 21:29

ثأر الالماني الكسندر زفيريف المصنف سادسًا عالميًا من نظيره النمسوي دومينيك تيم الرابع في أول لقاء جمعهما منذ نهائي بطولة الولايات المفتوحة العام الفائت، وأقصاه السبت من نصف نهائي دورة مدريد لكرة المضرب، ثالثة دورات الألف نقطة للماسترز لدى الرجال.

وتفوق زفيريف الذي أطاح الجمعة بـ"ملك" الملاعب الترابية المصنف ثانيًا الإسباني رافايل نادال من ربع النهائي، بسهولة نسبيًا على تيم 6-3، 6-4.

وهذا الفوز الاول لزفيريف على تيم في آخر خمس مواجهات بينهما، وتحديدًا منذ أن حقق لقب دورة مدريد بالذات على حساب النمسوي في نهائي العام 2018، قبل أن يحقق الاخير اربعة انتصارات تواليًا بينها نهائي فلاشينغ ميدوز العام الفائت ونصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة هذا العام.

وهذا الفوز الثالث لزفيريف على تيم من أصل 11 مواجهة بينهما، مقابل 8 للنمسوي الذي فشل في بلوغ النهائي الثالث في مدريد بعد أن سقط أيضًا في نهائي العام 2017 امام نادال.

ويلتقي زفيريف في النهائي مع الايطالي ماتيو بيريتيني العاشر او النروجي كاسبر رود (23) اللذين يلتقيان لاحقًا وسيبلغ أحدهما أول نهائي في دورات الألف نقطة للماسترز في مسيرته، فيما يأمل الالماني تحقيق لقبه الرابع في هذه الدورات بعد روما وكندا في العام 2017 والخامس عشر بشكل عام والثاني هذا العام بعد أكابولكو المكسيكية.

وقدم زفيريف أداء مميزًا حيث كسر إرسال منافسه في الشوط الرابع من المجموعة الاولى كان كافيًا ليمضي قدمًا ويحسمها لصالحه 6-3.

ونجح الالماني في كسر منافسه مرتين في الثانية ليتقدم 4-1 قبل ان يرد تيم التحية في الشوط السادس، إلا أن كل لاعب حافظ على إرساله حتى النهاية ليحسمها زفيريف 6-4.

سيريانيوز

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.