الاخبار السياسية

مجددا.. تحذير اممي من خطر مجاعة في سورية ونزوح باتجاه اوروبا

29.06.2020 | 11:50

حذر مدير برنامج الأغذية العالمي التابع للامم المتحدة دافيد بياسلي الاثنين من خطر مجاعة ضخمة ستواجه سورية ونزوح السكان باتجاه اوروبا ما لم يتم توفير المساعدات بشكل عاجل.

ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) عن بياسلي، قوله قبل يوم من مؤتمر للمانحين، إن "نصف السوريين تقريبا ينامون وهم جوعى بينما يهدد شبح المجاعة نحو مليون شخص".

وشدد بياسلي على أن عددا من السكان لن يكون أمامهم سوى النزوح من البلاد والتوجه صوب القارة الأوروبية مثلما حدث عام 2015.

واعلن برنامج الغذاء العالمي التابع للامم المتحدة يوم الجمعة إن عدد من يفتقرون إلى المواد الغذائية الأساسية ارتفع بواقع 1.4 مليون في غضون الأشهر الستة المنصرمة ليرتفع عددهم 9.3 مليون شخص.

واشارت المتحدثة باسم البرنامج إليزابيث بايرز  إلى أن أسعار السلع الغذائية ارتفعت بأكثر من 200 بالمئة في أقل من عام واحد بسبب الانهيار الاقتصادي في لبنان المجاور، وإجراءات العزل العام التي فرضتها سوريا لاحتواء مرض كوفيد-19.

وشهدت الاسعار في الاونة الاخيرة ارتفاعا جنونيا وصل الى عدة اضعاف بسبب انهيار الليرة مقابل الدولار وذلك بسبب العقوبات الغربية.

سيريانيوز


TAG:

البيان الختامي للقمة الثلاثية.. التأكيد على التسوية السياسية بسوريا والتهدئة بادلب وعودة اللاجئين

اكد البيان الختامي للقمة الثلاثية بشان سوريا والتي جمعت كل من رؤساء تركيا وايران وروسيا، على تسوية الازمة السورية واحلال التهدئة بادلب وتسهيل عودة اللاجئين بشكل امن وطوعي ورفض أي "أجندة انفصالية تهدد الأمن القومي" للدول المجاورة لسوريا