الاخبار السياسية

كيري: نحن على وشك تجميد محادثاتنا مع روسيا حول سوريا لعدم توقف القصف في حلب

29.09.2016 | 20:55

اعلن وزير الخارجية الاميركي جون كيري، يوم الخميس، ان الولايات المتحدة على وشك تجميد محادثاتها مع روسيا بشأن النزاع في سوريا بسبب عدم توقف القصف في حلب.

وقال كيري ردا على اسئلة خلال مؤتمر لمراكز الابحاث في واشنطن "نحن على وشك تعليق المحادثات لانه بات من غير المنطقي وسط هذا القصف الذي يجري ان نجلس ونحاول ان نأخذ الامور بجدية".

وتابع كيري مهاجما روسيا المتحالفة مع النظام السوري من دون ان يسميها بالاسم "مع كل ما يحصل حاليا لا توجد اي اشارة الى مسعى جدي".

واضاف كيري "وصلنا الى مرحلة بات يتوجب علينا في اطارها ان نبحث عن (بدائل) ما لم يعلن اطراف النزاع بشكل واضح عن استعدادهم للنظر في مقاربة اكثر فعالية".

ولم يوضح كيري ما يمكن ان تكون عليه هذه "البدائل".

وكان وزير الخارجية الأميركي جون كيري هدد, يوم الأربعاء, نظيره الروسي سيرغي لافروف بتعليق أي تعاون حول الملف السوري, إذا لم تتخذ موسكو خطوات تهدف لوضع حد  لمايجري في مدينة حلب، الأمر الذي اعتبرته موسكو "سياسة تهديد وابتزاز".

وتواجه روسيا انتقادات واتهامات دولية لاسيما الولايات المتحدة حول قيامها باستهداف عدة مناطق للمعارضة المعتدلة  لاسيما حلب, وسط مطالبات دولية لها بممارسة "ضغوطات" على النظام السوري من اجل وقف اعمال القتال والعنف , في حين تتهم موسكو واشنطن بمحاولة التنصل من الالتزام بتنفيذ اتفاق وقف اطلاق النار, مطالبة اياها مرارا بضرورة فصل المعارضة "المعتدلة" عن التنظيمات الإرهابية.

وانهارت الهدنة في سوريا, والتي دامت لمدة اسبوع, بموجب الاتفاق الروسي – الامريكي , في محاولة جديدة لإنهاء النزاع المستمر في البلاد منذ أكثر من خمس سنوات, في وقت تبادلت القوات النظامية ومصادر معارضة مراراً, الاتهامات بخصوص "خرق نظام الهدنة",  وسط مساعي دولية لاحياء الهدنة واتهامات بين موسكو وواشنطن بعدم الالتزام بالاتفاق.

سيريانيوز

محافظ ريف دمشق يبحث مع مسؤول اممي تأمين المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان

التقى محافظ ريف دمشق، أحمد إبراهيم خليل، يوم الجمعة، رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية غونزالو غابرييل فارغاس يوسا، وبحث معه ضرورة توفير المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان الى سوريا، في ظل تواصل الهجمات الاسرائيلية.