علوم وتكنولوجيا

ابتكار تقنية تتيح شحن الهاتف أو تشغيل مصباح عبر الحذاء

bubbler

14.02.2016 | 11:31

ابتكر مطورون تقنية جديدة باسم InStep NanoPower ضمن جهاز يدعى bubbler، يتيحان استخدام الطاقة التي تتولد أثناء المسير لتوليد الكهرباء وشحن الهواتف الذكية، من خلال الأحذية.

وبحسب موقع "التقنية بلا حدود"، فإن الجهاز الجديد، لا يحتوي على أي أجزاء ميكانيكية متحركة، ولكنه يتكون من لوحين مسطحين يفصلهما فجوة صغيرة مليئة بسائل موصل، وقاع اللوح المسطح مغطى بثقوب صغيرة تضغط على الغاز بداخل الفقاعات.

وتنمو الفقاعات حتى تصبح كبيرة لتلامس السطح العلوي، الذي يجعلها تنفجر، والنمو التكراري السريع للفقاعات وتفريغها يدفع السائل الموصل للأمام والخلف مما يولد الشحنات الكهربية.

ويمكن للتقنية الجديدة انتاج 10 واط من الكهرباء لكل متر مربع سيراً على الأقدام، ويسعى مطوروها كي تستطيع التقنية توليد 10 كيلو واط من الكهرباء مستقبلاً، لكن باستخدام 10 واط فقط، يمكن حالياً للمستخدم شحن هاتفه الذكي الذي لايحتاج عادة لأكثر من 2 واط، إضافة إلى تشغيل مصباح يديو.

 

لم يصل فريق البحث الهاتف الذكي بالحذاء عبر أي وصلة حتى الآن، حيث مازالوا يتطلعون لإطلاق التقنية، وتسويقها بداية.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.