أخبار العالم

الخارجية الأمريكية تعلن وجود تهديدات لأمن قنصليتها في اسطنبول

الخارجية الأمريكية تعلن وجود تهديدات لأمن قنصليتها في اسطنبول

05.12.2015 | 18:48

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية, يوم السبت, عن "وجود تهديدات لأمن قنصليتها في اسطنبول  ودعت المواطنين الأمريكيين إلى عدم الذهاب إلى القنصلية التي هي أصلا لا تعمل يومي السبت والأحد".

وقال مكتب الأمن الديبلوماسي (اوزاك), في بيان له, أنه "بسبب معلومات عن تهديد وشيك يستهدف أمن حرم القنصلية، فان القنصلية العامة في اسطنبول تنصح جميع المواطنين الاميركيين بتجنب (التوجه إلى) القنصلية اليوم".

 وأشار إلى أن "القنصلية مغلقة في أي حال اليوم وغداً", مضيفا "ننصح بقوة الأميركيين بالحفاظ على قدر كبير من اليقظة، والاطلاع على الأحداث المحلية واتخاذ التدابير الملائمة لتعزيز أمنهم الشخصي".

 ويأتي ذلك بعد أن سقط عدد من الجرحى, يوم الثلاثاء, جراء انفجار قنبلة وضعت على جسر قرب محطة مترو في مدينة اسطنبول التركية.

وكانت تركيا اعلنت, في تشرين الثاني الماضي, أنها أحبطت اعتداء كبيرا في اسطنبول تزامنا مع هجمات باريس، التي راح ضحيتها 132 قتيلا وجرح فيها المئات, مضيفة أنه  تم اعتقال أحد المتشددين الذي يحمل الجنسية البريطانية داخل تركيا الأسبوع الماضي، ويعتقد أنه كان يخطط لتنفيذ هجمات مماثلة في اسطنبول .

وشهدت تركيا العديد من الإنفجارات, منها الانفجار الذي استهدف تجمع ناشطين, شهر تموز الماضي, في مدينة سروج على الحدود مع سوريا حيث سقط عشرات الضحايا حينها بين قتيل وجريح.

سيريانيوز