أخبار العالم

عشرات الضحايا بانفجار مصنع للكيماويات في الهند

31.08.2019 | 21:54

قتل 13 شخصاً وأصيب أكثر من 50 آخرين، يوم السبت، بانفجار ضخم طال مصنع للكيماويات في منطقة بولاية ماهاراشترا بالهند ، في حين بقي عمال آخرون محاصرون بالنيران.  

ونقلت وسائل اعلام عن مصدر في شرطة الولاية أن المصنع الذي يعمل فيه نحو 100 شخص، شهد سلسلة انفجارات أسفرت عن اهتزازات شعر بها سكان القرى المحيطة، بسبب انفجار عدد من اسطوانات الغاز.

وبحسب المصدر، فقد هرعت فرق الاطفاء على الفور الى مكان الحادث ، فيما نقلت الحالات الحرجة إلى مستشفيات خاصة في المنطقة ، ورجحت الشرطة ارتفاع العدد الإجمالي للقتلى.

وعلت أعمدة الدخان الأسود المنطقة بأكملها، حيث أبدت السلطات مخاوفها من أن يكون الدخان محملاً بالمواد الكيميائية ما قد يعرض حياة الناس للخطر.

ومن بين الضحايا والمصابين العديد من الأطفال القاصرين الذين يعيشون في مجمع المصنع، نظرا لأن العديد من العمال يقيمون داخل مباني المصنع مع عائلاتهم.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تصعيد متواصل بادلب..ضحايا في قريتي أرنبة وكفرعويد .. والنظامي يستعيد عدة مناطق في معرة النعمان

سقط ضحايا، يوم الأربعاء، جراء قصف استهدف قريتي أرنبة وكفر عويد في ريف ادلب، في ظل تواصل القصف على عدة مناطق في المنطقة، فيما تحدثت مصادر معارضة عن سيطرة مقاتلي المعارضة على بلدات شرق ادلب، في وقت واصل الجيش النظامي تقدمه في معرة النعمان.

القيادة العامة: إنجازات نوعية للجيش أسهمت بوصل ريفي إدلب وحماه وجبل الزاوية بسهل الغاب

أعلنت القيادة العامة للجيش النظامي تحقيق إنجازات نوعية في ريف ادلب مشيرة إلى أن المنطقة التي تمت السيطرة عليها شكلت حلقة وصل بين جبل شحشبو وسهل الغاب من جهة كما أنها تصل بين ريفي حماة وإدلب وبين جبل الزاوية وجبل الأربعين مع سهل الغاب من جهة ثانية.

انتشار "الكورونا" في 6 دول جديدة.. وحالات الوفاة تقفز إلى ألفين و762 على مستوى العالم

انتشر فيروس "كورونا" في الجزائر واليونان والنمسا وكرواتيا وسويسرا والبرازيل، حيث تم تسجيل اول حالات اصابة في هذه الدول، في وقت اعلنت الصحة العالمية ان عدد وفيات الفيروس على مستوى العالم بلغ أكثر من ألفين و700 شخصاً.

اردوغان يعترف بمقتل جنديين تركيين في ليبيا

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يوم الثلاثاء ان جنديين تركيين قتلا في ليبيا وذلك في الصراع الدائر بين حكومة الوفاق بقيادة فايز السراج والجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.