أخبار العالم

عشرات الضحايا بانفجار مصنع للكيماويات في الهند

31.08.2019 | 21:54

قتل 13 شخصاً وأصيب أكثر من 50 آخرين، يوم السبت، بانفجار ضخم طال مصنع للكيماويات في منطقة بولاية ماهاراشترا بالهند ، في حين بقي عمال آخرون محاصرون بالنيران.  

ونقلت وسائل اعلام عن مصدر في شرطة الولاية أن المصنع الذي يعمل فيه نحو 100 شخص، شهد سلسلة انفجارات أسفرت عن اهتزازات شعر بها سكان القرى المحيطة، بسبب انفجار عدد من اسطوانات الغاز.

وبحسب المصدر، فقد هرعت فرق الاطفاء على الفور الى مكان الحادث ، فيما نقلت الحالات الحرجة إلى مستشفيات خاصة في المنطقة ، ورجحت الشرطة ارتفاع العدد الإجمالي للقتلى.

وعلت أعمدة الدخان الأسود المنطقة بأكملها، حيث أبدت السلطات مخاوفها من أن يكون الدخان محملاً بالمواد الكيميائية ما قد يعرض حياة الناس للخطر.

ومن بين الضحايا والمصابين العديد من الأطفال القاصرين الذين يعيشون في مجمع المصنع، نظرا لأن العديد من العمال يقيمون داخل مباني المصنع مع عائلاتهم.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .

ترامب يأمر بتشديد العقوبات على ايران

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه أمر بفرض عقوبات اضافية على إيران، في ظل تصاعد التوتر بين البلدين لاسيما بعد الهجمات التي استهدفت منشآت نفطية في السعودية السبت الماضي.