الأخبار المحلية

صحيفة: أسرة صحفية أمريكية تتهم الحكومة السورية بقتل ابنتها "عمداً"

10.07.2016 | 11:45

قالت صحيفة "نيويورك تايمز"، إن أسرة صحفية أمريكية قتلت في سوريا عام 2012، رفعت دعوى اتهمت فيها الحكومة السورية بـ"تعمد قتلها".

وأضافت الصحيفة يوم السبت، إن أسرة الصحفية الأمريكية ماري كولفين، قالت في الدعوى القضائية التي أقامتها في واشنطن إن "مسؤولين سوريين أطلقوا عن عمد صواريخ على استوديو مؤقت للبث كان مقرا للإقامة والعمل لكولفين ولصحفيين آخرين".

وكانت كولفين لاقت حتفها مع المصور الفرنسي ريمي أوشليك في مدينة حمص عام 2012 أثناء تغطية الصراع في سوريا الذي اندلع عام 2011، حيث كانت تعمل لصالح صحيفة "صنداي تايمز".

وجاء في الدعوى أيضأ إن الهجوم كان "جزءا من خطة وضعت على أعلى المستويات في الحكومة السورية لإسكات الإعلام المحلي والدولي في إطار مساعيها لسحق المعارضة السياسية."

وحصلت كولفين وأوشليك على جوائز صحفية عن تغطيتهما لحروب في الشرق الأوسط وفي آسيا وغيرهما. وكانت كولفين تقيم ببريطانيا وفقدت إحدى عينيها أثناء العمل في سريلانكا عام 2001.

وكان مصور التلفزيون الفرنسي جيل جاكييه، أول صحفي غربي يلقى حتفه أثناء تغطية الأحداث في سوريا، عام 2011.

وصنفت منظمة "صحفيون بلا حدود" سوريا والعراق من أكثر الدول خطراً على العمل الصحفي، تليهما فرنسا ثم اليمن وجنوب السودان والهند والمكسيك والفلبين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.