أخبار الرياضة

برشلونة يعود إلى سكة الانتصارات من بوابة أوساسونا بالدوري الاسباني

برشلونة

29.11.2020 | 20:39

عاد برشلونة إلى سكة الانتصارات من بوابة ضيفه أوساسونا 4-0 ضمن الأسبوع الحادي عشر في الدوري الإسباني في مباراة شهدت توقيع ميسي على الهدف الرابع.

وتعثر برشلونة في المرحلة الفائتة أمام أتلتيكو مدريد 1-0 قبل أن ينتفض على حساب دينامو كييف الأوكراني 4-0 الثلاثاء ضمن دوري أبطال أوروبا.

وسجّل أهداف برشلونة الذي لا يقدم أداءً متوازناً في الليغا كل من الدنماركي برايثوايت والفرنسي أنطوان غريزمان والبرازيلي كوتينيو والأرجنتيني ليونيل ميسي (29 و42 و57 و73).

ورفع برشلونة رصيده إلى 14 نقطة من تسع مباريات فيما تجمد رصيد أوساسونا عند 11 نقطة من 10 مباريات.

وبدا رجال كومان مصممين منذ البداية على الوصول إلى الشباك، وحصلوا على فرص عدة لافتتاح التسجيل لكنهم انتظروا حتى الدقيقة 30 لزيارة الشباك إثر توغل من جوردي ألبا على الجهة اليسرى قبل أن يعكس الكرة التي وصلته الى الدنماركي مارتن برايثوايت الذي اصطدم أولا بتألق الحارس سيرخيو هيريرا، لكن الكرة عادت اليه فتابعها بالركبة في الشباك.

ومرة أخرى، لعب ألبا دوراً حاسماً في وصول برشلونة إلى الشباك حين توغل في الجهة اليسرى ولعب كرة عرضية شتتها المدافع برأسه لكنها وصلت الى الفرنسي أنطوان غريزمان الذي أطلقها رائعة "على الطاير" من مشارف المنطقة الى الشباك (43)، مانحا فريقه هدفاً ثانياً قبل دخول اللاعبين إلى استراحة الشوطين ومسجلاً هدفه الثالث في آخر أربع مباريات له في الدوري، أي نفس عدد أهدافه في المباريات الـ25 التي سبقت هذه السلسلة بحسب "أوبتا" للاحصاءات.

وتحول غريزمان في بداية الشوط الثاني الى صانع ألعاب حين مرر كرة الهدف الثالث الذي سجله البرازيلي فيليبي كوتينيو (57)، موجها الضربة القاضية للضيوف الذين حصلوا على فرصة تقليص الفارق لكن القائم ناب عن الحاس الألماني مارك أندري تير شتيغن بصده تسديدة روبرتو توريس (69).

نجح البديل عثمان ديمبيلي في إضافة الهدف الرابع لأصحاب الأرض بتمريرة من البديل الآخر البرتغالي فرانسيسكو ترينكاو لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل (70)، إلا أن ميسي عوضه بتسديدة رائعة من مشارف المنطقة (73) ثم احتفل بانتزاع قميصه وإظهار قميص نيولز أولد بويز الذي دافع عن ألوانه مارادونا موسم 1993-1994، موجهاً أصابعه نحو السماء تضرعاً في خطوة تكريمية لمدربه السابق في المنتخب الأرجنتيني (2008-2010).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.