علوم وتكنولوجيا

احذر لعبة Pokémon Go فهي تنتهك خصوصيتك على "غوغل"

Pokémon Go

12.07.2016 | 20:22

حذرت تقارير تقنية من لعبة Pokémon Go التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة بين مستخدمي الأجهزة الذكية، مشيرة إلى أنها تضع حسابات المستخدمين على تطبيقات "غوغل" في دائرة الخطر.

 

وبحسب ماكتبه الخبير التقني adamreeve على مدونته، انه "إضافة إلى عدد من المطورين والخبراء، فإنه بمجرد تسجيل الدخول إلى اللعبة عبر حساب "غوغل"، فإنها تصبح قادرة للوصول إلى كثير من بيانات المستخدم بما في ذلك قراءة الرسائل على جي ميل".

 

وأكد الخبراء أن اللعبة لا تخبر المستخدمين بأنها حصلت على حق  انتهاك خصوصيتهم في بعض حساباتهم على "غوغل".

 

وتطلب لعبة Pokémon Go  صلاحيات وصول كاملة لجميع حسابات "غوغل" منها بريد "جي ميل"، والأماكن التي زارها المستخدم على خرائط "غوغل" ومستنداته التي خزنها على "درايف" حتى المحذوفة منها، إضافة إلى الإطلاع على سجل البحث وغيرها الكثير.

 

وحققت لعبة الفيديو الجديدة الخاصة بالهواتف المحمولة Pokémon Go والتي أطلقتها شركة Niantic نجاحاً وانتشاراً كبيرين، وتمحور هذه اللعبة حول شخصيات البوكيمون الكرتونية الشهيرة، وهي تربط الواقع بالعالم الافتراضي، كما أنّها متوافرة للهواتف الذكية العاملة بنظامي "آندرويد" وiOS.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.