أخبار الرياضة

اشبيلية الثاني يستعيد توازنه بحسمه دربي الأندلس أمام جاره ريال بيتيس

اشبيلية

27.02.2022 | 23:28

استعاد اشبيلية الثاني توازنه بحسمه دربي الأندلس أمام جاره وضيفه ريال بيتيس الثالث في صالحه 2-1، فيما بقي فياريال في صلب الصراع على التأهل الى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بفوزه الكاسح على ضيفه إسبانيول 5-1 بفضل رباعية للشاب يريمي مينو الأحد في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب "رامون سانشيس بيسخوان"، حسم اشبيلية دربي المدينة في شوطه الاول بتسجيله الهدفين، قبل أن يقلص سيرخيو كاناليس الفارق في الوقت بدل الضائع.

وثأر اشبيلية ومدربه جولن لوبيتيغي للخسارة امام الجار ريال بيتيس على ملعب الاخير قبل شهر ونصف في ثمن نهائي الكاس المحلية عندما توقفت في الدقيقة 39 بعد إلقاء مقذوفة على رأس لاعب وسط إشبيلية جوان جوردان والنتيجة 1-1، قبل استكمالها في اليوم التالي وحسمها رجال المدرب التشيلي مانويل بيليغريني 2-1.

واستعاد اشبيلية توازنه عقب تعثره امام اسبانيول 1-1 في المرحلة الماضية، فحقق فوزه الخامس عشر هذا الموسم والثاني في مبارياته الست الاخيرة معيدا الفارق الى ست نقاط بينه وبين ريال مدريد الفائز على مضيفه وجاره رايو فايكانو 1-صفر السبت، فيما تجمد رصيد ريال بيتيس عند 46 نقطة.

وفي الثانية على ملعب "لاسيراميكا"، حسم فريق المدرب أوناي إيمري فوزه الرابع في آخر خمس مراحل في سلسلة تضمنت التعادل في ملعب ريال مدريد المتصدر، في الشوط الأول بعدما أنهاه متقدماً بثلاثية نظيفة بطلها بينو (14 و20 و45)، ليصبح عن 19 عاماً و130 يوماً ثاني أصغر لاعب في الدوريات الخمس الكبرى يسجل ثلاثية في الشوط الأول منذ آذار 2016 حين حقق ذلك الفرنسي عثمان ديمبيلي لصالح فريقه السابق رين ضد نانت عن 18 عاماً و296 يوماً بحسب "أوبتا" للاحصاءات.

وأكمل بينو مهرجانه بإضافة هدف رابع في مستهل الشوط الثاني (53)، ليصبح أول لاعب يسجل رباعية في مرمى الحارس المخضرم دييغو لوبيس، ابن الأربعين عاماً الذي بدأ مشواره الاحترافي عام 1999، أي قبل قرابة ثلاثة أعوام من ولادة بينو.

وبعدما قلص الألباني كايدي باري الفارق للضيف الكاتالوني (65)، عاد البديل الفرنسي بولاييه ديا ووسعه مجدداً الى أربعة أهداف (86)، مؤكداً بشكل نهائي الفوز الحادي عشر لفريقه الذي رفع رصيده الى 42 نقطة في المركز الخامس بفارق ثلاث نقاط عن أتلتيكو مدريد حامل اللقب وصاحب المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري الأبطال.

في المقابل، تجمد رصيد إسبانيول عند 29 نقطة بعدما فشل في تحقيق فوزه الأول لعام 2022، وتحديداً منذ الفوز على فالنسيا 2-1 ليلة رأس السنة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.