الاخبار السياسية

كيري: لا يزال يتعين القيام بالكثير للتوصل الى هدنة بسوريا.. ومحادثاتنا مع الروس "بناءة"

صورة ارشيفية

19.02.2016 | 22:39

قال وزير الخارجية الامريكي جون كيري, يوم الجمعة, انه لا يزال يتعين القيام بالكثير للتوصل الىوقف "العمليات القتالية" في سوريا", وذلك ضمن اتفاقات توصلت إليها القوى الكبرى خلال اجتماعها منذ أيام في ميونخ , واصفا المحادثات مع روسيا بشان وقف "الهدنة" في سورية  بانها "بناءة".


وقال كيري, في تصريحات صحفية, بعد وقت قصير من وصوله إلى لندن, إن المناقشات المكثفة التي شارك فيها دبلوماسيون أمريكيون مع نظرائهم الروس بشأن وقف "الأعمال القتالية" في سوريا كانت "جادة وبناءة" حتى الآن, مع قليل من القضايا الصعبة التي لم تحل بعد.


وأضاف كيري ان "الاتفاق على نماذج لوقف الأعمال القتالية في حالة مثل الحالة السورية عملية تقنية جدا ومليئة بالتفاصيل , لذلك فإن فرقنا ما زالت تعكف عليها, ونحن نريد لهذه العملية أن تكون قابلة للاستمرار وإذا أثبت كل المشاركين استعدادهم للجلوس حقا وإنجاز ذلك يمكننا أن نصل إلى وقف للأعمال القتالية."


وياتي هذا بعدما أقر الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون, الخميس, بعدم قدرة المنظمة الدولية على مراقبة وقف "العمليات العدائية" في سوريا.
واعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف, يوم الأربعاء, ان نجاح اتفاق ميونخ يتوقف على موقف الولايات المتحدة الامريكية، عقب يوم على رفض واشنطن تحديد موعد لتطبيق اتفاق "وقف الأعمال العدائية" في سوريا، وتوعد وزارة دفاعها (البنتاغون) بـ"الرد على انتهاك الاتفاق".


وعقدت المجموعة الدولية لدعم سوريا, والتي تضم نحو 17 دولة بينها الولايات المتحدة وروسيا والسعودية وايران, في مدينة ميونيخ الألمانية اجتماعا, منذ اسبوع, لمناقشة سبل حل الأزمة السورية، وتوصلت لعدة اتفاقات اهمها ادخال مساعدات انسانية ووقف العمليات العدائية خلال اسبوع.


سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.