الاخبار السياسية

تقارير: اختفاء أكثر من 5800 لاجئاً قاصراً في المانيا العام الماضي

صورة تعبيرية

11.04.2016 | 13:53

كشفت تقارير صحفية، يوم الاثنين، عن اختفاء أكثر من 5800 لاجئاً قاصراً في ألمانيا العام الماضي، بعضهم من سوريا.

وقالت التقارير التي نشرتها صحف مجموعة "فونكه" الإعلامية إنه "ظهر 2171 لاجئاً قاصراً، من إجمالي 8006 لاجئين قاصرين مسجل فقدانهم".

واستندت التقارير إلى الأعداد التي وردت في رد وزارة الداخلية على طلب إحاطة برلماني، الذي جاء فيه إن "نسبة كبيرة من اللاجئين القصر المفقودين، الذين قدموا إلى المانيا بمفردهم، ينحدرون من أفغانستان وسوريا وإريتريا والمغرب والجزائر".

وكانت وزارة شؤون الأسرة الألمانية أعلنت مطلع شباط الماضي، أنه لا يوجد دليل دامغ على اختفاء آلاف اللاجئين القصر في ألمانيا، مشيرة حينها إلى احتمال ورود "تكرار في الأعداد" أو خطأ في التسجيل.  وأضافت الوزارة أن من بين اللاجئين القصر المفقودين 555 طفلا، أي دون 14 عاماً حسب القانون الألماني، دون إيضاح أسباب الاختفاء.

ووصل إلى ألمانيا العام الماضي، 59 ألف لاجئ قاصر دون مرافق، بحسب ما ذكرته متحدثة باسم وزارة شؤون الأسرة الألمانية.

وتعتبر قضية اللاجئين القصر والاطفال دون مرافقين الى ألمانيا من اكبر التحديات التي تواجه الحكومة الألمانية في اطار معالجة ازمة اللجوء وتتحفظ الحكومة الفيدرالية على ذكر تفاصيلها للرأي العام الألماني.

يشار إلى أن الشعبة الداخلية للمخابرات الألمانية ذكرت ضمن بيان اصدرته في شباط الماضي "انه تم تسجيل  في بداية شهر كانون الثاني الماضي اختفاء حوالي خمسة الاف لاجئ قاصر وطفل" مشيرة الى انه تم في المقابل تسجيل اختفاء 1637 قاصرا قبل ستة شهور".

وسبق ذلك اعلان الشرطة الاوروبية (يوروبول) عن تسجيل نحو عشرة الاف حالة اختفاء للاجئين قصر في مجمل البلدان الاوروبية خلال العام الماضي محذرة من "المصير المجهول" الذي ينتظرهم في الخفاء.

 

سيريانيوز

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.