المنوعات

اختطاف أم اعتقال .. زوجة الملحن سمير صفير تكشف الحقيقة

28.04.2021 | 22:33

نفت زوجة الموسيقي اللبناني سمير صفير ماتردد عن اختفاء زوجها في السعودية مشيرة إلى أن زوجها تم توقيفه من قبل السلطات هناك. 

وأضافت ماري في تصريحات لصحيفة "النهار" اللبنانية أن عناصر من الشرطة السعودية داهمت المنزل واقتادت سمير، مشيرة إلى أن التعامل معها ومع زوجها كان "بطريقة مهذبة وراقية على عكس ما صورّه البعض من عملية خطف وما شابه".

ولفتت الزوجة إنها تعيش وزوجها منذ خمس سنوات بين لبنان وجدة، وهما يملكان إقامة سعودية، وآخر مرة قصدا المملكة كانت منذ سبعة أشهر، وأضافت: "لدينا عمل في السعودية لا يتعلق بالمطاعم كما تداول البعض"، دون تحديد طبيعة العمل.

 وأكدت أنها لم تتمكن من مقابلة زوجها بعد ذلك، مضيفة "لا أعلم عنه أي شيء منذ ذلك الوقت"، معربة عن شعورها بأن "زوجها بين أيدٍ أمينة"، وستبقى في السعودية إلى حين الافراج عنه.

وكانت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، كشفت بأن السلطات السعودية، اعتقلت قبل أيام، صفير بعد وصوله إليها تلبية لدعوة تلقاها من أحد المسؤولين في الرياض.

ونقلت الصحيفة عن ."مصادر مطلعة"، قولها إن وزارة الخارجية اللبنانية عمدت إلى التواصل مع السفارة السعودية، ليتم بعدها منح زوجته إذنا لزيارته. لكن عند ذهابها، لم يسمح لها برؤيته.

واشارت الصحيفة انه لغاية مساء الاثنين، كانت السلطات السعودية ترفض التجاوب مع الطلبات اللبنانية بإمدادها بمعلومات تتعلق بأسباب توقيفه.

والفنان سمير صفير (60 عاما) من مؤيدي التيار الوطني الحر الذي أسسه الرئيس اللبناني ميشال عون، ومواقفه الحادة في السياسة الداخلية اللبنانية والإقليمية.

يشار الى ان مسيرة صفير الفنية انطلقت بالتركيز على التلحين، من خلال عقد عمل مع "ستوديو الفن"، قدم خلاله الألحان للمتخرجين، واستمرت مسيرته بالتعاون مع أهم النجوم في الشرق الأوسط، ليصبح في رصيده أكثر من 600 لحن مسجل باسمه.

سيريانيوز

لافروف: انشطة امريكا تعرقل جهود تطبيع العلاقات بين سوريا وتركيا

اتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الاحد، الولايات المتحدة الأمريكية، بعرقلة عملية تطبيع العلاقات بين سوريا وتركيا، فيما دعا التنظيمات الكردية بسوريا الى النأي عن الارهاب والعيش ضمن الدولة السورية.

التربية: الدوام في المدارس والمؤسسات التعليمية مستمر بالمحافظات

اعلنت وزارة التربية، يوم السبت، ان الدوام في المدارس والمؤسسات التعليمية مستمر، وذلك عقب اعلان الحداد الرسمي بعد مقتل الامين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصرالله، بهجوم اسرئيلي على الضاحية الجنوبية ببيروت.

محافظ ريف دمشق يبحث مع مسؤول اممي تأمين المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان

التقى محافظ ريف دمشق، أحمد إبراهيم خليل، يوم الجمعة، رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية غونزالو غابرييل فارغاس يوسا، وبحث معه ضرورة توفير المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان الى سوريا، في ظل تواصل الهجمات الاسرائيلية.