المنوعات

"توتر عالي" و"صمت الألوان" يحصد 7جوائز في مهرجان السماوة السينمائي بالعراق

مهرجان السماوة السينمائي في العراق

13.09.2016 | 08:41

فاز الفيلمان الروائيان القصيران "توتر عالي" و"صمت الألوان" من إنتاج المؤسسة العامة للسينما بـ 7 جوائز في الدورة الرابعة لمهرجان السماوة السينمائي للفيلم القصير بالعراق.

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن فيلم "توتر عالي" وهو من سيناريو سامر إسماعيل وإخراج المهند كلثوم  نال أربع جوائز وهي الجائزة الأولى لأفضل إخراج وأفضل تصوير لباسل سراولجي وأفضل ممثلة للفنانة مي مرهج والجائزة الثانية لأفضل مونتاج لخالد حلمي و محمد البرازي.

 

ونال فيلم "صمت الألوان" وهو من سيناريو وإخراج كوثر معراوي ثلاث جوائز وهي الأولى لأفضل فيلم متكامل أول وجائزة أفضل ممثل للفنان مروان ابو شاهين والجائزة الثانية لأفضل إخراج.

 

واختتمت فعاليات مهرجان السماوة السينمائي الدولي للأفلام القصيرة بدورته الرابعة في مدينة المثنى بالعراق يوم الأحد  أقامته وزارة الثقافة العراقية بالتعاون مع مجموعة ثقافن الشبابية وتجمع فنانو العراق  وسط منافسة ثلاثين فيلماً عربياً وأجنبياً.

 

وكان المهرجان يهدف  إلى دعم الشباب في عرض أفلامهم تشجيعاً لصناعة السينما وإلى التلاقي الثقافي بين مختلف البلدان والعمل على دعم السينما العربية ونقل ثقافتهم وحضارتهم إلى العالم.

 

ويذكر أن من الدول المشاركة في المهرجان كانت سورية ومصر والكويت والمغرب وألمانيا واستراليا وتركيا وايران وكردستان.

 

ويذكر أن فيلم "توتر عالي" سيناريو سامر محمد إسماعيل وتمثيل الفنان القدير أديب قدورة وعلي صطوف ومي مرهج ومن إنتاج المؤسسة العامة للسينما يحكي قصة حب تجمع بين شاب يعمل فني إضاءة بشركات الدراما وفتاة قادمة من الريف لدراسة فن المسرح في دمشق.

 

ويشار إلى أن فيلم "صمت الالوان" من تأليف وإخراج كوثر المعراوي , بطولة مروان أبو شاهين روبين عيسى بلال مارتين .

 

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.