أخبار الرياضة

ريال مدريد يصعد الى صدارة الدوري الاسباني مؤقتاً بفوز بشق الأنفس على رايو فاليكانو

غاريث بيل

23.04.2016 | 19:08

تمكن ريال مدريد من الصعود الى صدارة الدوري الاسباني مؤقتاً بعدما حول تأخره بهدفين إلى فوز (3-2) على حساب مضيفه رايو فاليكانو، يوم السبت على ملعب تيريزا ريفيرو في الجولة 35 من الليغا.

سجل ثلاثية ريال مدريد نجمه الويلزي جاريث بيل "هدفين" جاء اولهما من رأسية قوية في الدقيقة (35)، وثانيهما من تسديدة قوية مستغلا خطأ دفاعي لرايو في الدقيقة (81)، ليرفع رصيده إلى 18 هدف في الليجا، وأضاف البديل لوكاس فاسكيز الهدف الثاني من رأسية صاروخية في الدقيقة (52).

في المقابل، سجل هدفي رايو فاليكانو الاسباني ادريان ايمباربا بلازكيز في الدقيقة (7)، والفنزويلي نيكولاس فيدور ميكو من تسديدة قوية في الدقيقة (14).

وانتزع ريال مدريد صدارة الدوري الاسباني لكرة القدم مؤقتا بعدما رفع رصيده إلى 81 نقطة مبتعدا بفارق نقطتين عن برشلونة المتصدر السابق وكذلك أتلتيكو مدريد اللذين يواجهان خيخون وملقة على التوالي، بينما تجمد رصيد رايو فاليكانو عند (35 نقطة) في المركز السادس عشر.

كانت بداية اللقاء قوية من الفريقين، وكاد الويلزي جاريث بيل أن يسجل هدف التقدم للضيوف من تسديدة صاروخية الا أن الكرة ارتطمت بقائم مرمى رايو فاليكانو (3).

جاء الهدف الأول لأصحاب الأرض من انطلاقة البرتغالي تياجو مانويل بيبي من الجانب الأيسر قبل ان يلعبها عرضية لتجد الاسباني ادريان ايمباربا بلازكيز الذي تابعها بقدمه في مرمى نافاس، حارس مرمى ريال مدريد، في الدقيقة (7).

وفي الدقيقة (14) ومن ضربة ركنية لأصحاب الأرض نفذها روبيرتو تراشوراس وحاول رافائيل فاران ابعادها لكنه هيأها لمنافسه الفنزويلي نيكولاس فيدور ميكو الذي سددها في مرمى نافاس محرزا الهدف الثاني لرايو فاليكانو.

وتمكن جاريث بيل من تسجيل هدف تقليص الفارق لريال مدريد برأسية رائعة مرت على يمين الاسباني خوان كارلوس مارتن كورال،حارس رايو، مستغلا ركنية نفذها توني كروس في الدقيقة (35).

وفي الشوط الثاني، تمكن البديل فاسكيز من استغلال عرضية دانيلو من الجانب الايمن ولعبها برأسه قوية لتمر على يسار كورال،حارس رايو، محرزا هدف التعادل للضيوف في الدقيقة (52)، بينما مرت تسديدة إيسكو من كرة ثابتة على حدود منظقة جزاء رايو فوق العارضة (53).

استغل جاريث بيل خطأ دفاعي في اعادة الكرة لمدافعي رايو فاليكانو وانطلق بالكرة من الجانب الايسر قبل ان يسددها صاروخية لتمر على يسار حارس مرمى أصحاب الارض محرزا الهدف الثالث لفريقه والثاني له في الدقيقة (81).

وحاول ريال مدريد تسجيل الهدف الرابع بعدما استحوذ على الكرة في المقابل بحث أصحاب الارض عن هدف التعادل لكن الفريق الضيف حافظ على تقدمه لتنتهي المباراة بفوز ثمين وصعب لريال مدريد على رايو فاليكانو (3-2).

سيريانيوز

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.