الأخبار المحلية

الجيش النظامي يتقدم باتجاه الطبقة ويسيطر على مفرق الرصافة

صورة أرشيفية

10.06.2016 | 23:24

 سيطر الجيش النظامي, يوم الجمعة, على مفرق الرصافة والمثلث الاستراتيجي ومحطتي ضخ النفط وكهرباء الطبقة بريف الرقة الغربي.

وأفادت وكالة (سانا) الرسمية, نقلاً عن مصدر عسكري أن الجيش النظامي "تمكن بالتعاون مع قوات موالية,  بعد ظهر اليوم من السيطرة خلال عملياته القتالية باتجاه أثريا-الرقة على مفرق الرصافة والمثلث الاستراتيجي ومحطة ضخ النفط ومحطة كهرباء الطبقة".

وأضاف المصدر أن وحدات الجيش "قامت بتطوير عملياتها على أكثر من محور في المنطقة وقطعت خطوط إمداد تنظيم (داعش) بعد تدمير عشرات العربات المزودة برشاشات ومقتل أعداد كبيرة من عناصر التنظيم".

من جهتها, قالت مصادر معارضة, أن قوات الجيش النظامي و حلفاؤه سيطروا على تقاطع طرق استراتيجي في محافظة الرقة يوم الجمعة في أحدث تقدم لهذه القوات نحو معاقل, مضيفاً أن القوات الموالية للجيش النظامي باتت على بعد 15 كيلومترا من الطبقة. 

وأحكمَ الجيش النظامي خلال العملية العسكرية التي بدأها في الثاني من الشهر الجاري, مدعوماً من الطيران الروسي, السيطرة على عقدة طرق زكية-مفرق دير حافر وعلى جبال أبو الزين ومنطقة المسبح و قرية أبو العلاج وعدد من التلال في منطقة أثريا.

 كما حقق الجيش النظامي, يوم الاثنين, تقدما باتجاه جنوب مدينة الطبقة بريف الرقة, حيث تمكن من السيطرة على قرية خربة زيدان, بعد معارك مع تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش).

كما تواصل قوات "سوريا الديمقراطية" ، معركتها للسيطرة على الرقة وطرد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، بدعم جوي من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، حيث تمكنت من انتزاع عدة قرى من التنظيم.

ويخوض تنظيم "داعش" يخوض معارك عنيفة على عدة جبهات، أعنفها في ريف حلب ضد "قوات سوريا الديمقراطية" بدعم من التحالف الدولي، بهدف السيطرة على مدينة منبج.

 

سيريانيوز