المنوعات

منى واصف : أنجح أدواري هي دور المرأة القوية

06.10.2022 | 12:33

اعتبرت النجمة السورية منى واصف أن أكثر الأدوار التي نجحت فيها خلال مسيرتها الفنية الطويلة هي أدوار امرأة قوية مثل "الحوت" و"ليالي الصالحية".

وقالت واصف خلال حديث مع قناة "سكاي نيوز" عربية : "الشيء الذي أهلني للعب هذه الأدوار القوية هي أدواري المسرحية التي يحز في نفسي أنها غير مسجلة تلفزيونياً، لكنها في النهاية فتحت لي الأبواب واسعاً للعب دور المرأة القوية، فالمسرح هو الذي صنعني".

وترى واصف أن المرأة القوية ليست المرأة سليطة اللسان وكثيرة الشجار أو من ترحل وتترك أبناءها، بل هي المرأة التى تعرف ماذا تريد من الحياة وتدرك كيف تسير أمور عائلتها.

وأضافت "ليس بشرط أن تكون المرأة العاملة قوية والتي تلتزم البيت ولا تعمل ليست كذلك، فيوجد أمهات نجحنَ في الوصول بأبنائهنَ لأعلى المراكز وهنَ أرامل، وأنا شخصياً أحب المرأة التي لديها بداخلها سلطة".

وبينت واصف أن أدائها على المسرح لأدوار ملكات ونساء عظيمات بذر بداخلها بذرة المرأة القوية الحنونة، و"أم جبل" على سبيل المثال لم تكن امرأة سلطة، لكن بمجرد وفاة زوجها حملت العكاز كرمز للسلطة، وقدرها أن تكون في بيئة تهريب وأن تكافح من أجل الحفاظ على أبنائها بقوة.

وعن دور "أم جبل" رأت واصف أن هذه الأم على قوتها وحسد الناس لها ولأبنائها، قد خسرت في النهاية ولم يبق لها سوى ابنها، حيث قتل زوجها وابنها ورحلت ابنتها، بعد كفاح مرير، ليقول في النهاية القدر كلمته الذي هو أقوى من كل شيء

واعتبرت منى واصف أنه من خلال 40 سنة من أعمالها الفنية لم تر تحجيماً لدور الأم في الدراما لأن التلفزيون أسري، فإنه كان هناك اهتمام كثير بالشخصيات النسائية مثل الأم والأخت والجدة، مفيدة أن أحلى الأدوار التي كانت خلال الأبعين سنة تلفزيونيا، هي أدوار الأم.

سيريانيوز 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.