المنوعات

نقيب الفنانين يرفض عودة صباح السالم للنقابة : القانون لايسمح

12.07.2020 | 21:25

قال نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان ان قانون النقابة لا يسمح بعودة الفنانة صباح السالم إليها، بعد مناشدات أطلقتها الأخيرة للعودة للنقابة بعد قضائها 15 سنة في السجن.

وقال رمضان في تصريحات لموقع "روسيا اليوم" "ان السالم مفصولة من النقابة منذ سنوات طويلة، ولا يجيز قانونا النقابة سواء القديم أو الجديد عودتها"، لافتا الى أن سبب فصلها لا يعود فقط لأنها توقفت عن دفع الرسوم، بل أيضا أنها دخلت السجن بتهمة تتعلق بالمخدرات.

وأوضح رمضان أنه من بين الشروط التي يشترطها القانون الجديد للانتساب للنقابة أن يكون العمر لا يتجاوز الأربعين عاما، وكذلك أن لا يكون الفنان محكوما، مضيفا "يجب أن تكون هناك خلاصة سجل عدلي (لا حكم عليه) أي أن يكون الفنان غير محكوم بجرم أو جنحة شائنة يعاقب عليها القانون".

وأبدى رمضان تعاطفا مع السالم من الناحية الإنسانية، لكنه بين أن "هذا الأمر مخالف لكافة الأنظمة والقوانين المعمول بها وخاصة قانون النقابة سيما وأن عمرها تجاوز ال 65 سنة، وهي مفصولة من النقابة منذ أكثر من 12 سنة، أي أنه لا القانون القديم ولا الجديد للنقابة يجيز عودتها يعيدها"

هذا وقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا جديدة للفنانة السورية صباح السالم بعد غياب 20 عاما عن الساحة الفنية، قضت 15 سنة منهم داخل قضبان السجن بسبب ادانتها بتجارة وتعاطي المخدرات، وكشفت الصور الجديدة عن التغيرات التي طرأت على شكل الفنانة البالغة من العمر 63 عاما بعد ابتعادها عن الأضواء.

وقالت السالم في تصريحات متداولة أن التهمة لفقت لها لانها لم ترضخ لشهوات احد الأشخاص انذاك وقد تمت محاربتها من قبل الجميع على حد زعمها.

وسطع نجم الفنانة صباح السالم بعدما شاركت في فيلم "الحدود" عام 1984، إلى جانب الفنان دريد لحام ومن ثم شاركت في فيلم "الرقص مع الشيطان" عام 1993 من إنتاج المؤسسة المصرية العامة للسينما.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.