علوم وتكنولوجيا

حكم جديد يدين "آبل" بانتهاك براءات اختراع لشركة سويسرية

apple

18.03.2016 | 17:23

أصدرت محكمة دوسلدورف الألمانية حكماً يدين "آبل" بانتهاك براءات اختراع خاصة بشركة الأمن السويسرية OpenTV.
 

وبحسب موقع البوابة العربية للأخبار التقنية، فإن "الحكم قد يجبر (آبل) على إزالة بعض ميزات الفيديو المتدفق من منتجاتها الشعبية التي تباع في ألمانيا، والتي تتعلق بإمكانية خلط الصوت والفيديو والمعلومات عبر الانترنت في فيديو واحد متدفق".
 

ويجب على "آبل" بموجب قرار المحكمة عقد اتفاق مع  المجموعة التي تتبع لها OpenTV، وهي مجموعة Kudelski للأعمال لتجاوز الانتهاكات، ودفع غرامات تصل إلى 250 ألف يورو عن كل انتهاك إذا تقاعست عن التنفيذ، إلا أن الحكم لم يحدد كيف سيتم احتساب الغرامة أو المبلغ الإجمالي للعقوبات.
 

وكانت مجموعة  Kudelski للأعمال شنت منذ عام 2012 حملة في المحاكم ضد بعض أكبر شركات التكنولوجيا في العالم فيما يخص تراخيصها للملكية الفكرية، وتوصلت إلى صفقات تسوية مع "غوغل" و"سيسكو" و"سيستمز" و"نيتفليكس".

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.