المنوعات

تصريحات محمد أبو تريكة تجاه المثلية تثير جدلاً والأزهر يعلق

05.12.2021 | 23:58

أثارت تصريحات نجم كرة القدم المصري محمد أبو تريكة، حول حملات دعم المثليين في الدوري الإنجليزي جدلا واسعاً في الأوساط الرياضية وبين نشطاء حقوق الأقليات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وانتقد أبو تريكة خلال حلقة استديو تحليلية لمباراة في الدوري الإنجليزي على قناة "بي إن سبورت" الجولات الرسمية التي يدعم فيها الدوري الإنجليزي حقوق المثليين بين 27 تشرين الثاني و2 كانون الأول من خلال ارتداء اللاعبين شعارات تدعم المثليين مثل ربطة ذراع ودبابيس وأربطة حذاء بألوان قوس قزح.

وقال: "بالطبع الدوري الإنجليزي هو الأقوى عالميا من الناحية الفنية، إنما هناك ظواهر لا تناسب عقيدتنا وديننا"، وتحدث عن "محاربة الأديان السماوية للمثلية الجنسية".

ودعا نجم الأهلي السابق اللاعبين العرب والمسلمين والمعلقين الرياضيين إلى "التصدي لهذه الحملات وعدم المشاركة بها".

ولاقت تصريحات أبو تريكة موجة واسعة من الجدل، خاصة بين المجموعات الحقوقية، إذ انتقد نشطاء تصريحات اللاعب المصري واصفينها بـ"خطاب كراهية يساهم في التحريض على الفئات المهمشة".

بالمقابل حظي النجم المصري بحملات من الدعم الكبيرة نظراً لجماهيريته وتصدر هاشتاغ #أبو_تريكه_يمثلني_ليه ، منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” في مصر.

وفي ذات السياق حذرت هيئة الأزهر في مصر عبر صفحتها الرسمية على “تويتر” من “المواد الإعلاميَّة التي تستهدف تطبيع الشذوذ الجنسي.

وشدد الأزهر على أن “الشذوذ الجنسي فاحشةٌ مُنكرة، وانحلالٌ أخلاقيّ بغيض، ومخالفةٌ لتعاليم الأديان، وانتكاسٌ للفطرة الإنسانية السَّوية، وإمعَانٌ في الماديِّةِ وتقديسِ الأهواء".

ويحظى أبو تريكة أحد أبرز لاعبي كرة القدم في تاريخ مصر بجماهيرية كبيرة في العالم العربي، إذ حصد الكثير من الألقاب مع ناديه الأهلي ومنتخب بلاده، قبل أن يعتزل في 2013

وأدرجت السلطات المصرية اسم أبو تريكة المقيم في قطر على "قائمة الإرهاب" عام 2017، بدعوى دعمه لجماعة الإخوان المسلمين.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.