داود اوغلو: الاسد لا ينتصر.. وروسيا تقوم "باحتلال" سوريا

26.01.2016 | 00:41

قال رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، ان الرئيس بشار الاسد "لا ينتصر" في سوريا, رغم الدعم الذي تقدمه موسكو والتي تستهدف المدنيين و"المعارضة المعتدلة" خلال عملياتها بسوريا بنسبة 90 %, مشيرا الى ان روسيا تقوم "باحتلال" سوريا وتدخلها "سلبي".


واشار داود أوغلو, في مقابلة مع شبكة الاخبار الامريكية (سي ان ان), نشرت يوم الاثنين, الى انه "لن يعود أي سوري إلى بلده إن بقي الرئيس بشار الأسد جالسا في دمشق."

ووصل عدد اللاجئين السوريين في دول الجوار الى اكثر من 4 ملايين شخص, نصفهم في تركيا, يعانون من ظروف انسانية سيئة.
وعن العمليات الروسية في سوريا, وصف داود اوغلو التدخل الروسي "بالسلبي", مشيرا الى "روسيا تقوم باحتلال سوريا, حيث ان طائراتها تستهدف بنسبة 90 بالمثة المدنيين والمعارضة المعتدلة والمدارس والمستشفيات في إدلب وحلب وحمص واللاذقية , وفقط 10 % تستهدف داعش, ونحن نتوقع من روسيا احترام المدنيين السوريين وعدم دفع هؤلاء المدنيين إلى الحدود التركية, لأن كل الجرحى جراء القصف الروسي يقومون بالفرار إلى تركيا".


وتواجه روسيا اتهامات من قبل أطياف من المعارضة السورية وعدة دول ومنظمات حقوقية باستهداف طيرانها مواقع للمعارضة المعتدلة ومناطق مدنية في عدة مناطق سورية, الأمر الذي تنفيه موسكو, مؤكدة أنها تستهدف "جماعات متطرفة" منها داعش, وجماعات ”ارهابية“ أخرى تحددها مع الجانب السوري.


وبدأت روسيا غاراتها على سوريا في, 30 أيلول الماضي, حيث اعلنت انه تم السيطرة على 217 بلدة بمساحات تبلغ ألف كم مربع منذ بدء العملية العسكرية في سوريا.


سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.