أخبار العالم

ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "مايكل" إلى 17 شخص

13.10.2018 | 16:41

ارتفعت حصيلة ضحايا إعصار "مايكل" إلى 17 شخص في أربع ولايات أمريكية ، كما أدى الإعصار إلى إزالة بلدة ساحلية في فلوريدا الأمريكية بالكامل.

ونقلت (بي بي سي) عن مسؤولين أمريكيين أن الإعصار مايكل قد ضرب بلدة ساحلية في ولاية فلوريدا، وأزالها تقريبا من على الخريطة، وكأنها ضربت بـ"أم القنابل".

وكانت العاصفة قد وصلت إلى الساحل الشمالي الغربي للولاية، بالقرب من بلدة ميكسيكو بيتش الأربعاء الماضي، وبلغت سرعتها نحو 250 كيلومترا في الساعة.

وأسفر الإعصار عن مقتل 17 شخصا في عدة ولايات حتى الآن، وسط مخاوف من تزايد حصيلة الضحايا، كما سبب الإعصار  بتمزيق أحياء بكاملها، قبل أن يتحرك باتجاه البحر صباح الجمعة.

وأدى الإعصار القوي، والأمواج المرتفعة التي صاحبته، إلى اقتلاع المنازل المواجهة للشاطئ من أساساتها، وتحطيم القوارب وإزاحة الشاحنات العملاقة، وقدرت إحدى شركات التأمين الأمريكية قيمة الخسائر، التي خلفها الإعصار مايكل، بنحو 8 مليارات دولار.

واجتاحت سيول عدة مدن في ولاية نورث كارولينا، ومناطق في فيرجينيا ، لكن منطقة بانهاندل الساحلية في فلوريدا تحملت النصيب الأكبر من العاصفة، وأرسلت السلطات الأمريكية آلاف الجنود، من الجيش والشرطة وعمال الإنقاذ إلى المنطقة.

 

يشار إلى أن هذا الإعصار هو الثاني خلال أقل من شهرين، حيث سبق و ضرب اعصار "فلورانس" ولايتا كارولينا الشمالية والجنوبية وتسبب في خسائر قدرت بمليارات الدولارات.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -