علوم وتكنولوجيا

اليابان تسجل رقماً قياسياً في سرعة الإنترنت

20.07.2021 | 20:22

حطم علماء يابانيون الرقم القياسي في سرعة نقل البيانات عبر الإنترنت بسرعة إنترنت بلغت 319 تيرابايت في الثانية وهو مايتيح تنزيل أكثر من 7000 فيلم عالي الدقة في ثانية.

وذكر موقع "أنغادجيت" التقني المتخصص أن هذه السرعة تعادل تقريباً ضعف السرعة القياسية السابقة التي سجلها علماء بريطانيون ويابانيون في 2020، والتي كانت 179 تيرابايت في الثانية.

واستخدم العلماء ألياف ضوئية تجريبية مكونة من 4 أنوية بقطر قياسي يبلغ 0.125 مم لنقل البيانات باستخدام الضوء، بدلاً من الكابلات النحاسية المعتادة.

وستحْدِث التقنية الجديدة تغييرات كبيرة في العالم عادة ما تستخدم كابلات الألياف الضوئية نواة واحدة فقط والعديد من مواد التغطية (أسطوانات كابلات/ كسوة) لحماية حركة البيانات.

ووفقاً للعلماء فإن حتى كابلات الألياف الضوئية العادية المستخدمة لشبكة Wi-Fi في المنازل يمكن أن تدعم هذه التقنية.

كما يمكن للخبراء نقل بيانات حتى 1864ميلا (2999 كم) دون التعرض لضعف الإشارة أو تقليل السرعة، وأن هذه السرعة مدعومة من خلال 552 قناة ليزر تطلق أطوالا موجية مختلفة لسرعات فائقة.

سيريانيوز  

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.