الاخبار السياسية

أردوغان يربط حضور المعارضة محادثات جنيف بوقف إطلاق النار

29.01.2016 | 16:44

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الجمعة إنه سيكون من الصعب أن تحضر المعارضة السورية المعتدلة محادثات السلام التي تنطلق في جنيف اليوم، دون وقف لإطلاق النار.


ويأتي تصريح اردوغان قبل ساعات من انطلاق محادثات جنيف3، حسب الامم المتحدة، باجتماع بين المبعوث الأممي ستيفان  دي ميستورا ووفد النظام الذي يرأسه بشار الجعفري، مندوب سوريا الدائم في مجلس الأمن، في وقت مازال وفد المعارضة المنبثق عن اجتماع الرياض يرفض الحضور قبل "وقف القصف وانهاء الازمة الانسانية".


ودعا اردوغان، خلال لقاء صحفي اعقب ادائه صلاة الجمعة، إلى "توقف القصف الروسي على المناطق التي يوجد فيها مقاتلي المعارضة"، معتبرا أن "ذلك القصف المستمر مشكلة كبيرة للمعارضة، بالإضافة أن مشاركتهم دون وقف إطلاق النار، يعتبر خيانة لمن يقاتلون معهم".


و ما زالت الشكوك تحوم حول مشاركة وفد المعارضة المشكل بموجب مؤتمر الرياض، خاصة بعد اعلان رئيس الوفد المعارض رياض حجاب امس ان وفد المعارضة لن يكون موجودا اليوم في جنيف، رغم الضغوط الدولية على المعارضة واخرها "نصيحة" واشنطن لها بالمشاركة واعتبار بريطانيا مقاطعتها "خدمة للأسد".
سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.