أخبار العالم

بعد انسحاب منافسيه .. ترامب يصبح مرشح الحزب الجمهوري الوحيد لانتخابات الرئاسة الأمريكية

مرشح الرئاسة الامريكية دونالد ترامب

04.05.2016 | 15:04

بات الملياردير الأمريكي دونالد ترامب المرشح الوحيد للحصول على بطاقة الحزب الجمهوري للترشح لانتخابات الرئاسة الأميركية، وذلك بعدما أعلن منافساه تيد كرزو وجون كاسيش انسحابهما من السباق.

وجاء إعلان المنافسين عن الانسحاب بعد خسارتهما في الانتخابات التمهيدية في ولاية انديانا أمام ترامب.

وذكرت وسائل إعلام أميركية أن جون كاسيش أعلن انسحابه من السباق لصالح منافسه ترامب، وذلك بعدما أنهى كروز، أبرز منافسي ترامب خلال مناسبة في إنديانابوليس حملته الانتخابية.

وبات ترامب، الذي حقق فوزه السابع بالانتخابات التمهيدية في ولاية إنديانا، المرشح الوحيد للحزب الجمهوري لسباق الرئاسة الأمريكية.

ونقلت وكالة رويترز عن ترامب قوله إن الفوز في إنديانا يعد "انتصار كبير"، ووجه انتقاده المباشر إلى كلينتون.

واضاف ترامب "نحن نلاحق هيلاري كلينتون... لن تكون رئيسة عظيمة. لن تكون رئيسة جيدة. ستكون رئيسة ضعيفة. إنها لا تفهم التجارة."

بالمقابل، قال كروز لدى إعلانه الانسحاب "لا أرى مسارا ممكنا للفوز بترشيح الحزب".

وأعلنت قنوات التلفزيون الاميركية يوم الثلاثاء، فوز ترامب على كروز وكسيش، حال غلق آخر مكاتب التصويت في ولاية انديانا، في حين خسرت كلينتون انتخابات الولاية لصالح منافسها بيرني ساندرز.

وبحسب نتائج جزئية جدا حصل ترامب على أكثر من 50 بالمئة من الاصوات مقدما على كروز (33 بالمئة) وكسيش (10 بالمئة) وفقا لوسائل إعلام محلية.

يشار إلى أن السباق نحو البيت الأبيض في الولايات المتحدة انطلق من ولاية آيوا مطلع شباط الماضي، لينتهي في 8 تشرين الثاني 2016، بانتخاب خلف للرئيس الأمريكي الحالي باراك أوباما، حيث يتم تنصيب الرئيس الجديد بحفل رسمي في العاصمة واشنطن في 20 كانون الثاني 2017.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -