أخبار الرياضة

سيدات السويد تقضي على أحلام البرازيليات بالذهب وتقصيهن من نصف نهائي كرة القدم

اولمبياد الريو

17.08.2016 | 11:51

وضعت السويد حداً لحلم البرازيل المضيفة بإحرازها ذهبيتها الأولمبية الأولى في مسابقة كرة القدم للسيدات وبلغت المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخها بفوزها عليها بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادلهما صفر-صفر في الوقتين الأصلي والإضافي في نصف نهائي أولمبياد ريو.

وكانت البرازيل تعول على عاملي الأرض والجمهور لكي تحقق لقبها الأولمبي الأول لأنه لم يسبق لها أن توجت بالذهبية الأولمبية أو كأس العالم لكنها اصطدمت بالسويد التي سبق لها أن جردت الولايات المتحدة من اللقب وحرمتها من مواصلة مشوارها نحو إحراز ذهبيتها الأولمبية الرابعة على التوالي والخامسة في تاريخها من أصل ست مشاركات.

ومرة أخرى، لعب الحظ إلى جانب السويد لأنها بلغت نصف النهائي بالفوز على حاملات اللقب بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1، فيما عاند هذه المرة البرازيل التي وصلت أيضاً إلى دور الأربعة على حساب أستراليا عبر ركلات الترجيح (صفر-صفر في الوقتين الأصلي والإضافي).

وثأرت السويد من البرازيل التي كانت أطاحت بها عام 2004 في أثينا بالفوز عليها في الدور نصف النهائي، وحرمت المنتخب المضيف من الوصول إلى المباراة النهائية للمرة الثالثة بعد 2004 و2008.

وستكتفي البرازيل التي فشلت دون شك في تكرار سيناريو الدور الأول عندما سحقت السويد 5-1، بخوض مباراة المركز الثالث والمنافسة على البرونزية مع كندا التي خسرت أمام ألمانيا صفر-2 الثلاثاء أيضاً في المباراة الثانية من دور الأربعة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.