أخبار الرياضة

هوفنهايم يوقف بايرن ميونيخ المتصدر باسقاطه في فخ التعادل بالدوري الألماني

هوفنهايم

12.03.2022 | 20:36

 فرمل هوفنهايم ضيفه بايرن ميونيخ المتصدر باسقاطه مجدداً في فخ التعادل 1-1 السبت في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم، وقدّم خدمة جليّة لمطارده المباشر بوروسيا دورتموند.

وكان هوفنهايم البادئ بالتسجيل عبر النمسوي كريستوف باومغارتنر (32) لكنه خرج في الدقيقة 73 جراء تعرضه لاصابة، فيما عادل بايرن بفضل البولندي روبرت ليفاندوفسكي (45+2) معززا صدارته لهدافي الـ"بوندسليغا" برصيد 29 هدفاً.

وتابع ليفاندوفسكي على المنوال التهديفي ذاته بعدما ساهم في ثلاثية من سباعية فريقه في مرمى سالزبورغ النمسوي 7-1 في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، مساهما في تأهل فريقه إلى ربع النهائي بعد التعادل 1-1 ذهاباً.

وسقط العملاق البافاري، الساعي إلى لقبه العاشر على التوالي، في فخ التعادل للمباراة الثانية توالياً بعد تعادله أمام باير ليفركوزن 1-1، وواجه ندية كبيرة من هوفنهايم المنتفض في الاونة الاخيرة بأربعة انتصارات متتالية، قبل أن ينتزع نقطة غالية من حامل اللقب.

ورفع بايرن رصيده في الصدارة إلى 60 نقطة متقدماً بفارق 10 نقاط أمام بوروسيا دورتموند الذي يخوض اختبارا سهلا نسبيا الأحد امام ضيفه أرمينيا بيليفيلد مع مباراة مؤجلة، وذلك قبل تسع مراحل على نهاية الموسم.

ولم يصب التعادل في مصلحة هوفنهايم أيضاً، اذ انتزع منه فرايبورغ الفائز على فولفسبورغ 3-2 المركز الرابع الاخير المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، علماً انهما تساويا نقاطاً مع 44 لكل منهما.

وفي مباراة ثالثة، تعادل أونيون برلين مع شتوتغارت 1-1، فيما يلعب لاحقاً بوروسيا مونشنغلادباخ مع هرتا برلين.

سيريانيوز

المالية تحدد موعد الاصدار الثالث لسندات الخزينة.. وتسمح للأفراد بالمشاركة به

اعلنت وزارة المالية عن المزاد الثالث للأوراق المالية الحكومية لعام 2022، لإصدار سندات خزينة بأجل سنتين، وبنطاق مستهدف بقيمة 100 مليار ليرة سورية، حيث سيقام المزاد يوم الإثنين 10/10/2022، وسيكون تاريخ التسوية في 16/10/2022.

المقداد ولافروف يؤكدان على أهمية مسار أستانا وعدم عرقلة الدول الغربية لمشاريع التعافي المبكر

اكد وزير الخارجية فيصل المقداد ونظيره الروسي سيرغي لافروف على أهمية مسار أستانا وضرورة عدم عرقلة الدول الغربية لتنفيذ مشاريع التعافي المبكر في سورية ووفاء الدول المانحة لالتزاماتها في هذا المجال.

اتفاق سوري لبناني عراقي أردني على تسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الـ 4

اتفق وزراء الزراعة في سوريا والعراق والأردن ولبنان، خلال الاجتماعات التي انعقدت في العاصمة عمان، على إنشاء مركز إقليمي للأمن الغذائي، وتعزيز التبادل التجاري، وتسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الأربع.

المقداد يبحث مع نظيره الإيراني في نيويورك التنسيق لمواجهة الاجراءات الغربية المفروضة على بلديهما

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد نظيره الايراني حسن امير عبد اللهيان على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وأجرى مباحثات معه حول الملف السوري و تطورات الاوضاع في المنطقة.