أخبار الرياضة

هوفنهايم يوقف بايرن ميونيخ المتصدر باسقاطه في فخ التعادل بالدوري الألماني

هوفنهايم

12.03.2022 | 20:36

 فرمل هوفنهايم ضيفه بايرن ميونيخ المتصدر باسقاطه مجدداً في فخ التعادل 1-1 السبت في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم، وقدّم خدمة جليّة لمطارده المباشر بوروسيا دورتموند.

وكان هوفنهايم البادئ بالتسجيل عبر النمسوي كريستوف باومغارتنر (32) لكنه خرج في الدقيقة 73 جراء تعرضه لاصابة، فيما عادل بايرن بفضل البولندي روبرت ليفاندوفسكي (45+2) معززا صدارته لهدافي الـ"بوندسليغا" برصيد 29 هدفاً.

وتابع ليفاندوفسكي على المنوال التهديفي ذاته بعدما ساهم في ثلاثية من سباعية فريقه في مرمى سالزبورغ النمسوي 7-1 في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، مساهما في تأهل فريقه إلى ربع النهائي بعد التعادل 1-1 ذهاباً.

وسقط العملاق البافاري، الساعي إلى لقبه العاشر على التوالي، في فخ التعادل للمباراة الثانية توالياً بعد تعادله أمام باير ليفركوزن 1-1، وواجه ندية كبيرة من هوفنهايم المنتفض في الاونة الاخيرة بأربعة انتصارات متتالية، قبل أن ينتزع نقطة غالية من حامل اللقب.

ورفع بايرن رصيده في الصدارة إلى 60 نقطة متقدماً بفارق 10 نقاط أمام بوروسيا دورتموند الذي يخوض اختبارا سهلا نسبيا الأحد امام ضيفه أرمينيا بيليفيلد مع مباراة مؤجلة، وذلك قبل تسع مراحل على نهاية الموسم.

ولم يصب التعادل في مصلحة هوفنهايم أيضاً، اذ انتزع منه فرايبورغ الفائز على فولفسبورغ 3-2 المركز الرابع الاخير المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، علماً انهما تساويا نقاطاً مع 44 لكل منهما.

وفي مباراة ثالثة، تعادل أونيون برلين مع شتوتغارت 1-1، فيما يلعب لاحقاً بوروسيا مونشنغلادباخ مع هرتا برلين.

سيريانيوز