المنوعات

نانسي عجرم تنفي معرفتها بمقتحم منزلها ... وعائلة القتيل تكشف تفاصيل جديدة حول الواقعة 

07.01.2020 | 23:04

نفت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم معرفتها بالقتيل السوري محمد الموسى المتهم باقتحام منزلها في لبنان بهدف السرقة ، مشيرة الى أن القوى الأمنية اللبنانية هي من كشفت تفاصيل وهوية القتيل.

وأضافت عجرم في تصريحات لوسائل اعلام "أنه لا يوجد إنسان في موقف زوجها إلا وتصرف بنفس الطريقة" مضيفة "أن زوجها قد عاش دقائق من التهديد، وما فعله كان ردة فعل على ذلك، بحسب تعبيرها."

وتابعت "أن غريبا ملثما ومسلحا دخل منزلها وهدد زوجها بأطفالها".

وأوضحت عجرم أنها "شاهدت عبر كاميرات المراقبة ملثما التقى به زوجها فادي في المنزل" حيث سمعت حديثا مقتضبا بينهما مفاده أن زوجها كان يقول للرجل : "اللي بدك ياه"، وهو ما يعني أنه سيمنحه كل ما يريد.

وأدرك زوج الفنانة اللبنانية حسب قولها أن ذاك الملثم لص، لتقوم بالركض إلى الحمام والاتصال بوالدها فورا.

كما كشفت أنها كانت تشعر بخوف شديد وكانت ترتجف، ثم تابعت أنها اتصلت بعد والدها بحارس المنزل وأخبرته بوجود الملثم.

بالمقابل كشفت أسرة القتيل السوري محمد الموسى معطيات جديدة حول الحادثة، تتناقض كليا مع الرواية التي جاءت على لسان فادي الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم.

وقالت عائلة الموسى بأّنه كان يعمل لدى عائلة نانسي عجرم، وتوجه إلى منزلها يوم وقوع الحادث، لـ "تحصيل مستحقات مالية". 

وشككت والدة الموسى المقيمة في ريف ادلب في تصريحات لقناة الجديد اللبنانية بدوافع مقتل ابنها على يد فادي الهاشم، قائلة: "أكيد عندهم قصة بالفيلا، ولبَسوا اياها.". 

من جانبه اعتبر خال محمد موسى أن زوج نانسي عجرم قام بتحريف الفيديو الذي نشره من كاميرات مراقبة منزله، حول ملابسات القضية، مؤكداً أن المسدس الذي كان بحوزة ابن اخته وهمياً.  

وكان محامي عائلة نانسي عجرم غابي جرمانوس نفى أن يكون القتيل يعمل في المزرعة الخاصة لعجرم، وأن يكون على صلة أو بمعرفة بفادي الهاشم أو العاملين في الفيلا بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

وأوضح جرمانوس أن الفيلا الخاصة بعجرم مجهزة بكاميرات خاصة سجلت كل لحظة من لحظات تنقل "القاتل" داخلها ، مشيرا الى أنه كان مقنعا بحسب التسجيلات الموجودة.

ولفت جرمانوس الى أن فادي الهاشم عرض على مقتحم الفيلا أموال ، لكن الأخير رفض ذلك وقرر التوجه الى الغرفة التي يتواجد فيها أطفال عجرم".

وقررت النيابة العامة اللبنانية الافراج عن فادي الهاشم بعد التحقيقات التي أجريت معه على خلفية قتله متهما باقتحام منزله الخاص بدافع السرقة، على أن يبقى الهاشم رهن التحقيق وممنوعا من السفر بانتظار احالة الملف الى قاضي التحقيق الاول في جبل لبنان.  

وكانت السلطات اللبنانية أوقفت الهاشم في وقت سابق بعد قيامه بقتل ملثماً سورياً قالت انه يدعى محمد حسن الموسى مواليد 1989،اقتحم الفيلا الخاصة به بغرض السرقة.

وأفادت مصادر قريبة من التحقيق في الحادث، ان السارق تسلل ليلاَ الى الفيلا متسلحاَ بمسدس، حيث تمكن من ابعاد 3 حراس للفيلا بمجرد إشهار السلاح عليهم.

وأضافت المصادر ان زوج نانسي عجرم لم يتمكن من ردع السارق بعد دخوله الفيلا، رغم "محاورته له وعرضه المال عليه للمغادرة".

واشارت المصادر الى ان زوج الفنانة قرر بعد ذلك ردع السارق حيث أطلق النار عليه، بعد اصراره على  التوجه إلى غرفة تنام فيها بنات عجرم، وتهديده بقتل من يعترض طريقه بمسدسه.

وبحسب مصادر التحقيق ، فان زوج عجرم، كان في حال "الدفاع المشروع عن النفس"، بحكم أن السارق "اقتحم الفيلا وهاجم افراد الأسرة مسلَّحا بمسدس ليتبين بعد حصول الحادث انه مسدس خلبي".

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.