علوم وتكنولوجيا

لأول مرة.. 44 فيلما عربيا على نتفليكس

20.06.2020 | 21:37

تعرض منصة نتفليكس الأمريكية للمرة الأولى 44 فيلما عربيا لمخرجين معروفين منهم يوسف شاهين ومصطفى العقاد، بهدف "تمكين جمهور واسع من اكتشاف جزء مهم من التراث السينمائي".  

وقالت نتفليكس، الخميس، في بيان لها نقلته وسائل اعلام "أضفنا 44 فيلماً عربياً يجمع بين روائع السينما الكلاسيكية والنجوم الصاعدة المعاصرة لإعطاء فرصة لمشتركي المنصة لإعادة اكتشاف روائع السينما التي تشكل جزءاً مهمّاً من التراث السينمائي العربي، وتوفير منصة للمواهب وصانعي الأفلام العرب لاكتشاف المزيد من المعجبين على مستوى العالم".

وأضاف البيان "يشرفنا مشاركة هذه الأفلام الكلاسيكية والمعاصرة مع أعضائنا في العالم العربي وفي جميع أنحاء العالم".

وتطرح نتفليكس أفلاما من الإمارات والكويت ومصر ولبنان وتونس والمغرب وسوريا والجزائر والسودان، أنتجت في غالبيتها في الفترة ما بين العامين 1976 و2019.

وكانت نتفليكس أوقفت معظم إنتاجها في كل أنحاء العالم استجابة لتدابير الإغلاق التي فرضتها الحكومات بسبب جائحة كورونا.

يذكر أن نفتليكس أعلنت عن ارتفاع أرباحها بعد زيادة عدد المشتركين حوالي 16 مليوناً في العالم خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، نصفهم تقريباً في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.