المنوعات

عبد المنعم عمايري: جيانا عنيد جريئة ومهنة التمثيل نبيلة وتحتاج تضحية

الممثل عبد المنعم عمايري

25.02.2016 | 18:21

بين مشجع ورافض لخطوة الممثلة الشابة جيانا عنيد بحلق شعر رأسها لأجل التمثيل, رأى الفنان عبد المنعم عمايري أنها خطوة جريئة, ,ان التمثيل مهنة نبيلة جداً , مشيراً إلى أن تواجده خارج دمشق حالياً هو بسبب انشغاله بمشاريع فنية يقوم بتصويرها بين سوريا وباقي البلدان العربية.

وقال عمايري في لقاء مع إذاعة سورية الغد إن "سبب غيابه عن دمشق هو انشغاله بمشاريعه الفنية التي يقوم بتصويرها بين سوريا وباقي البلدان العربية لاستكمال أعماله التي يحضرها للموسم الرمضاني المقبل"، منوهاً "لا أستطيع التخلي عن دمشق ولا غنى لي عنها فهي ترد لي روحي كلما مشيت في شوارعها".

 

واعتبر عمايري أن ما قامت به جيانا جورج عنيد بعد حلاقة شعرها بالكامل "مهنة التمثيل نبيلة جداً وبقدر ما يبذل الممثل جهداً في سبيلها ويمتلك مخزون ثقافي ومعرفي وحياتي بقدر ما تكون كريمة تجاهه بشرط أن يؤمن بها، وقد يضطر الممثل في كثير من الأحيان للتخلي عن شعره، عداك عن أنه يعرّض بشرته للأذى بشكل مستمر لكثرة المكياج.. كل ذلك تضحية منه في سبيل مهنته ورسالته".

 

وكانت جيانا عنيد قد غامرت يوم الأربعاء بحلاقة شعر رأسها بالكامل من أجل دورها في مسلسل "خاتون" الذي تجسد فيه دور فتاة فقدت شعرها في صغرها وتحاول هي وأهلها إخفاء الأمر عن أهل الحارة والجيران.

 

وأضاف عمايري "هنا بدوري أهنئ جيانا على هذه الخطوة فهي ممثلة شابة واعتقد أن مستقبلها مهم جداً وستثبت نفسها على الساحة الفنية، لكن في عصرنا الحالي أصبح لدينا أدوات ووسائل يمكن استخدامها لتحقيق الغاية المطلوبة خاصة وأنها قد تضطر لملازمة منزلها طيلة الموسم بسبب شعرها القصير، لكن اضطرار جيانا إلى القيام بذلك ربما يعود لأمور تقنية خاصة بمسلسل "خاتون".

 

ولفت عمايري إلى أنه "بشكل عام أنا ضد حلاقة الشعر ومع استخدام الوسائل البديلة رغم أنني سبق وقصصت شعري وبشكل مباشر أمام الكاميرا لكن لو يعود الزمن إلى الوراء لن أكرر فعلتي".

 

واعتذر عمايري من جميع الوسائل الإعلامية عن إقلاله بالإطلالات عبر منابرهم وأكد أن سبب ذلك هو ضيق الوقت، مضيفاً "عندما يكون هناك ما أقوله سأظهر عبر الإعلام".

 

وعبد المنعم عمايري، ممثل فلسطيني مواليد 1970م درس وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق وانتسب لنقابة الفنانين السورية عام 1997م, أول أعماله كان مسلسل "الثريا" من ثم "خان الحرير" وآخرها "غداً نلتقي" الذي عرض عام 2015 وحصد الكثير من الجوائز.

 

وكان عمايري قد انفصل مؤخراً عن زوجته الفنانة أمل عرفة بعد زواج استمر 14 عاماً وله من الأطفال سلمى ومريم.

 

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.