أخبار العالم

سقوط ضحايا في حادثة إطلاق نار وسط مدينة أوستن بولاية تكساس الامريكية

31.07.2016 | 11:53

اعلنت الشرطة الأمريكية, يوم الأحد, أن ضحايا سقطوا في حادثة اطلاق نار  من قبل مسلح في مدينة أوستن عاصمة ولاية تكساس في الولايات المتحدة الامريكية.

ونقلت وكالات انباء عن  شرطة أوستين قولها, على حسابها في موقع "تويتر"، ان مجهولا فتح النار في المركز الطبي الجامعي في المدينة، ماادى الى سقوط ضحايا" دون ذكر مزيد من التفاصيل.

ويأتي حادث إطلاق النار بعد يوم من إعلان مكتب قائد للشرطة في أوستن, أن  16 شخصا على الأقل قتلوا جراء اشتعال النيران في منطاد وسقوطه في مرعى قرب مدينة لوكهارت وسط ولاية تكساس الأمريكية .

و أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية, في حزيران الماضي, عن مقتل 50 شخصا وإصابة أكثر من 50 بجروح جراء حادث إطلاق نار وقع في ملهى ليلي للمثليين في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا, بعد أن احتجز مسلح مدجج بالسلاح رهائن,وذلك في حادث هو الأسوأ من نوعه في تاريخ البلاد, فيما أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن الهجوم.

وتعرضت الولايات المتحدة في الفترة الأخيرة لهجمات عدة منها هجوم سان برناردينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية, في كانون الأول الماضي, والذي أسفر عن مقتل ما يقارب 14 قتيل و17 جريح.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.