علوم وتكنولوجيا

"غوغل" تعمل على نسخة جديدة كلياً من نظارتها الذكية

GG1

03.01.2016 | 15:47

كشفت صور أولية ضمن منشورات لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية (FCC)، عن تصميم نسخة جديدة كليا من نظارة "غوغل" الذكية باسم GG1 ، إضافة إلى علامات مراجعة الدوائر الداخلية للجهاز ودليل استخدامه.

 

ووفقاً للصورة المنشورة، فإن النظارة قادمة على شكل كمبيوتر محمول صغير موضوع على العينين، ويشبه إلى حد ما نظارة "غوغل" الذكية السابقة، مع مجموعة جديدة من إطارات النظارة، وذراع قابل للطي، يحمل شاشة محمولة فوق مستوى العينين.

 

وتختلف النظارة الجديدة عن السابقة، بأنها صممت على شكل أجهزة الكمبيوتر، ويمكن ارتداؤها كأداة لتنفيذ الأعمال، أكثر من كونها أداة شخصية.

 

ومن المتوقع أن تركز النظارة الجديدة بشكل أكبر على جدول الأعمال وتطبيقات الرعاية الصحية للمستخدمين، الذين لن يكونوا في حاجة لاستخدام أيديهم لعرض المعلومات أمامهم على شاشة النظارة.

 

وطرحت "غوغل" عام 2012 و 2013 أول نسخة من نظارتها الذكية التي تعرضت للانتقاد بسبب ارتفاع سعرها، إضافة إلى شعور الكثيرين بالمضايقة حين يقابلون شخصا على وجهه هذا النوع من النظارات لعدم الإحساس بالخصوصية، والخوف من تسجيل المحادثات من دون إذن الطرف الثاني.

 

 وانتهت مبيعات النسخة الأولى من النظارة بشكل رسمي من الأسواق في كانون الثاني 2015، وكانت "غوغل" قد اعلنت تعليق المشروع مستقبلاً، لكن إعادة إطلاق المشروع مرة أخرى ضمن إنجاز الأعمال وتطوير نطاق الرعاية الصحية، قد يسمح لـ"غوغل" تجنب المخاوف المتعلقة بالخصوصية.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.