أخبار الرياضة

التعادل يحسم موقعة دورتموند وليفربول ويؤجل التأهل لمواجهة الذهاب بالدوري الاوروبي

ليفربول

08.04.2016 | 00:56

حسم التعادل الإيجابي 1-1 مواجهة بوروسيا دورتموند الألماني وضيفه ليفربول الإنكليزي يوم الخميس في ذهاب الدور ربع نهائي لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

جاءت المباراة مثيرة من الفريقين في بعض فتراتها، وشهد اللقاء فرحة كبيرة لمدرب دورتموند السابق والريدز حاليًا يورجن كلوب، بهدف اوريجي على ملعب فريقه السابق الذي سبق أن حقق معه لقبين في البوندسليجا، بينما تألق فاندرفيلر حارس دورتموند وساخو مدافع ليفربول خلال المباراة.

جاءت بداية اللقاء هادئة من الفريقين اللذين لعبا بحذر دفاعي، وغابت الفرص وجاء هدف التقدم لليفربول في الدقيقة 37 عن طريق تمريرة من ميلنر لزميله أوريجي الذي انطلق في منطقة جزاء دورتموند وسدد كرة قوية مرت على يمين حارس دورتموند وهي في طريقها لهز شباكه، وهو الهدف رقم 74 للريدز هذا الموسم في جميع المسابقات.

وأهدر أوريجي فرصة تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه برعونة شديدة في الدقيقة 45+5، بعد انفراد بالحارس فاندرفيلر ليسدد في جسد الحارس الذي أنقذ هدفًا محققًا لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم ليفربول بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، تمكن هوميلز من تسجيل هدف التعادل لبوروسيا دورتموند في الدقيقة 48، بعد عرضية متقنة من اللاعب مخيتريان استقبلها هومليز برأسية قوية حاول مولينيه ابعادها لكن الكرة تهادت داخل شباكه، وهو الهدف رقم 70 لدورتموند هذا الموسم على سيجنال ايدونا بارك.

وسدد ماركو رويس كرة حرة مباشرة ولكن مينيوليه كان في المكان الصحيح للإمساك بها، بعدها هدأ اداء الفريقين وتمركز اللعب في وسط الملعب.

دفع كلوب، مدرب ليفربول، بالبديل ستوريدج على حساب أوريجي خلال آخر 7 دقائق، وتألق دفاع الفريقين في التصدى للمحاولات الهجومية لتنتهي القمة الألمانية الإنجليزية بين دورتموند وليفربول بالتعادل (1-1)، ويتأجل حسم التأهل الى لقاء الإياب على ملعب ليفربول "أنفيلد رود".

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.